الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً

محافظ القليوبية يستقبل وفدا من جهاز تنمية المشروعات .. أعرف السبب

إستقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمكتبه بديوان عام المحافظة وفدا من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر على رأسه المهندس طارق منير شاش نائب الرئيس التنفيذى للجهاز والمهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية والدكتورمحمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية والمهندس إيهاب عبد العزيز مدير المنطقة الأولى وطارق عسر مدير فرع الجهاز بالقليوبية، وذلك لمناقشة خطة المحافظ لتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، وبحث إمكانات التوسع في تنفيذ مشروعات جديدة تقوم على تلبية احتياجات المواطنين بالمحافظة، لاسيما الشباب بالإضافة الي إيجاد حلول لبعض المشكلات التي تعترض المناطق الصناعية والمستثمرين بالمحافظة خصوصا بمنطقة الصفا ومنطقة الـ 36 فدان بالخانكة ومشروع وظيفتك جنب بيتك، ومنطقة العكرشة الصناعية المطلوب تقنين وضعها وتطويرها
وفي بداية الأجتماع أكد الهجان على حرصه الشديد على توفير فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة، مشيرا أن جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر له باع كبير في توفير وخلق مشروعات لعدد كبير من الشباب حولتهم من أصحاب مشروعات صغيرة إلى مستثمرين كبار ينافسون في السوق المحلي والعالمي، وهذا ما نأمل في تنفيذه بالقليوبية لتصبح القليوبية قلعة صناعية متميزة تسهم في زيادة الدخل وتحسين مستوى المعيشة وتشغيل الشباب والقضاء على البطالة.
وخلال الإجتماع ناقش المحافظ مع أعضاء الجهاز سبل التعاون المشترك لحل المشكلات التي تعاني منها منطقة الصفا الصناعية بالخانكة وتيسير الإجراءات ودعم المستثمرين بها ، ومنطقة العكرشة الصناعية وضرورة تقنين أوضاع المستثمرين بها للتسهيل عليهم ودفع العمل وزيادة نسب التشغيل والإنتاج، وذلك من خلال توفير قروض ميسرة للشباب بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية المشرفة عليها حاليا .
وأضاف أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتسعى جاهدة إلى تقديم كافة أوجه الدعم لها لدفع عجلة التنمية والمشروعات الرائدة للشباب، وفتح أسواق جديدة لتسويق منتجاتهم وتنمية مشروعاتهم الصغيرة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وذلك بالتعاون مع الجهاز.
وأشاد المحافظ بالخدمات المتنوعة التي يقدمها فرع جهاز تنمية المشروعات في تمويل أصحاب المشروعات وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لهم وتيسير الإجراءات، وفي ختام اللقاء قام المحافظ والمهندس طارق شاش بتسليم شيكات قروض مالية بمبلغ 303519 جنيه لثلاثة من الشباب لإقامة مشروعات فى مجال مواد البناء وتجارة الالبان والمواد الغذائية ، كما قام المهندس / طارق شاش بتسليم المحافظ عقد منحة للقليوبية تم تسليم عقد البنية الأساسية ( إتفاقية معالجه الأسباب الجذرية للهجرة الغير النظامية ) بقيمة 10 مليون جنيه في مجالى ( مد وتركيب شبكات مياه + صيانه وترميم المدارس) بمركزى طوخ والقناطر الخيرية .
ومن الجدير بالذكر ان جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر نجح في ضخ مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة خلال ال6 سنوات الماضية لدعم 37 الف مشروع صغير ومتناهي الصغر مشيرا ان الجهاز منذ بداية نشاطه بالقليوبية إبان عام 1992 استطاع تقديم تمويلا للمشروعات بلغ مليار و800 مليون جنيه بالإضافة إلى 183 مليون لمشروعات البنية الاساسية والتنمية المجتمعية أي مايقارب 2 مليار جنيه في مجال تحسين نوعية الحياة ومستوي المعيشة في القري والمراكز المستهدفه من الجهاز والمحافظة كبنيه اساسية بجانب عقد بمبلغ 9.5 مليون جنيه للجمعيات الاهلية في مجال الخدمات المجتمعية كثيفة العمالة في مجالات الصحة والتعليم والبيئة ومشروعات تحسين فرص التشغيل للشباب في مركزي طوخ والقناطر سواء للتشغيل لدي الغير أو التشغيل الذاتي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.