الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل تفشى كورونا وخروجه عن السيطرة فى تركيا

أردوغان
أردوغان

أشارت نقابة العاملين بالقطاع الصحي فى تركيا، فرع مدينة ماردين، إلى أن الوضع بدأ يخرج عن السيطرة في المدينة، وأصبحوا ينقلون المرض إلى مقاطعات أخرى.

وبحسب موقع gercekgundem التركى أدلى فرع ماردين لنقابة العاملين الصحيين (SES) ببيان بشأن الوضع الأخير لتفشى فيروس Covid-19 في المدينة، وجاء في البيان المكتوب لهم أن أعداد الحالات في المدينة قد تجاوز كل التوقعات.

وقالوا فى البيان: "لقد خرج فيروس كورونا عن السيطرة في مقاطعتنا بعد عملية (التطبيع)، واقترب العدد الإجمالي من الإصابات لدينا من الخمسة آلاف إصابة، حتى إن المستشفيات التي لم يتم تحويلها إلى مستشفيات عزل تقوم باستقبال حالات إصابات بكورونا بوضعها الحالى.

وأضاف البيان: "حتى إن جميع وحدات العناية المركزة والخدمات في المستشفيات قد امتلأت تمامًا، وأصبح الوضع الحالي يقتضى نقل الحالات إلى المقاطعات الأخرى".

وقالوا إن: "هذا الوضع يُقيد الأشخاص المصابين بأمراض أخرى للتقدم إلى المستشفيات ويقلل من جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية التى يتلقونها في المستشفيات، وبالتوازى مع زيادة اتصال العاملين في مجال الرعاية الصحية بالحالات، وصل عدد المصابين بالعدوى إلى 200 فى مقاطعتنا، حيث يتم اكتشاف ما معدله 150 حالة يوميًا مؤخرًا، ونرى انخفاضًا نسبيًا بعد خفض أعداد الاختبارات، ولكننا نعلم أن الأعداد الحقيقية للإصابات أكثر بكثير من الأعداد المعلنة وليس هذا في مقاطعتنا وحدها ولكن في تركيا بشكل عام".

وأضافوا: "ووفق المعلومات التي نتلقاها من منظمات العاملين في مجال الرعاية الصحية في الولايات التركية الأخرى، وفى الأيام التي نكتشف فيها أن أعداد الحالات في المنطقة وحدها قد تخطى الألف حالة، نجد وزارة الصحة تعلن عن إجمالى إصابات في نطاق "الألف" فقط على مستوى تركيا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.