الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يحشد قواته على الحدود اللبنانية

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الخميس، أنه قرر إرسال تعزيزات عسكرية إلى قواته على الحدود مع لبنان، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وقال بيان للجيش: "نظرا لتقييم الوضع (...) تقرر إرسال تعزيز معين بقوات مشاة إلى القيادة الشمالية العسكرية على الحدود مع لبنان".

ولم يكشف بيان الجيش مزيدا من التفاصيل بشأن حجم التعزيزات التي تنوي إسرائيل إرسالها إلى المنطقة الحدودية، إلا أن المتحدث باسمه قال إن القرار يأتي لدعم القوات المتواجدة هناك.

والإعلان الإسرائيلي يأتي بعد أن هددت ميليشيات حزب الله بالرد على ضربة في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أسفرت عن مقتل أحد مقاتليها قرب مطار دمشق الدولي.

ونسبت الغارة الجوية، التي قتلت أيضا 4 مقاتلين أجانب آخرين، إلى إسرائيل.

وتعهد حزب الله في الماضي بالانتقام من أي مقاتل تقتله إسرائيل في سوريا، وأطلقت ميليشياته صواريخ مضادة للدبابات على إسرائيل في الأول من سبتمبر من العام الماضي بعد مقتل اثنين من مقاتليها في غارة جوية إسرائيلية قرب من دمشق قبلها بأيام.

وأدى ذلك إلى رد من نيران المدفعية الإسرائيلية الثقيلة، واندلاع قتال بين الطرفين.

ولم تعلق إسرائيل على غارة هذا الأسبوع، وتمتنع عموما عن مناقشة أنشطتها في سوريا المجاورة، لكن يعتقد أنها نفذت المئات من الضربات ضد القوات الموالية لإيران خلال الحرب في سوريا التي دامت قرابة عقد من الزمان.

وأرسلت طهران آلاف المقاتلين في السنوات الماضية للقتال إلى جانب القوات الحكومية السورية، فيما تعتبر إسرائيل إيران خطرا إقليميا وتتعهد بمنع أي حشد عسكري إيراني دائم في سوريا، خاصة قرب حدودها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.