الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. قفزة جديدة في إصابات كورونا بإسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم السبت، عن تسجيل 1770 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في إسرائيل إلى 60 ألفا و661 حالة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن بيان أصدرته وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة النشطة بلغ 33 ألفا و864 حالة، بينما وصلت عدد حالات الوفاة إلى 443 حالة، مضيفة الوزارة أنه تعافى حتى الآن 26 ألفا و797 حالة.

وتعرضت الحكومة الإسرائيلية، لانتقادات واسعة بعدما خففت أواخر أبريل، القيود التي كانت فرضتها في السابق.

وعادت إسرائيل لتشهد ارتفاعا مطردا في أعداد الإصابات منذ تخفيفها الإجراءات، وسجلت بعض الأيام أكثر من 1000 إصابة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن الخميس الماضي، ، استحداث منصب منسّق لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد وعيّن فيه أخصائي في الصحة العامة، وفق ما أفاد مكتبه في بيان.

ويأتي القرار بعد أن أبدى الإسرائيليون استيائهم من قرارات الطوارئ المتناقضة التي أعلنت عنها الحكومة في الأسابيع الأخيرة، بينما انطلقت تظاهرات في أنحاء البلاد ضد التداعيات الاقتصادية للوباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.