الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:11 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

للمصريين بالخارج .. تعرف على خطوات المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ

انتخابات
انتخابات

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن باب التسجيل لانتخابات المصريين بالخارج الخاصة بـ مجلس الشيوخ بدأ أمس السبت على أن يتم إغلاقه 31 يوليو من الشهر الجارى.

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية mbc مصر 2، أنه بمجرد تسجيل المواطن بياناته يستخرج الرقم الكودى الخاص به والذى يتيح له المشاركة ب انتخابات الشيوخ للمصريين بالخارج أيام 9 ، 10 من شهر أغسطس القادم .

وأشارت إلى أن آليات المشاركة بانتخابات المصريين بالخارج الخاصة ب مجلس الشيوخ إلى أن الرقم الكودى الذى يحصل عليه المواطن يكون سرى ويعطى لهذا المواطن وغير مسموح الإدلاء به للحفاظ على سرية البيانات الخاصة بالمواطنين.

ولفتت وزيرة الهجرة ، إلى أن المواطن يدخل الرقم الكودى يوم 9 أغسطس القادم على الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات ويظهر نموذجين أمامه أولهما الفردى والآخر هو القائمة على أن يقوم المواطن بطباعة هذين النموذجين ويختار القوائم الانتخابية سواء الفردى أو القوائم ذلك طبقا لعدد المقاعد لكل محافظة وذلك مع بداية انطلاق ماراثون انتخابات الشيوخ.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أنه بعد طباعة الفرد لنموذجين الفردى أو القائمة ثم يضعهم فى ظرف مغلق تماما ثم يقوم نموذج الإقامة الخاصة به وصورة بطاقته الشخصية وجواز السفر ويضع هذه الأوراق وإرساله بالبريد السريع لمقر البعثة الدبلوماسية المصرية قبل يوم 12 أغسطس القادم .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.