×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 08:27 صـ 5 صفر 1442هـ
فتاوى وأحكام

المجاهدين .. ما لا تعرفه عن ”القوات ”التي تحمي حدود مكة من ”المتسللين ” إلي الحج

قوات المجاهدين
قوات المجاهدين


انتشار مكثف على الجبال والأودية والطرق الترابية ذات التضاريس الصعبة المحيطة بمكة المكرمة لقوات الإدارة العامة للمجاهدين، تستهدف منع دخول المتسللين إلى مكة المكرمة حتى ‏نهاية يوم الثاني عشر من ذي الحجة، وسط جاهزية تامة للتعامل المباشر مع المخالفين في أي وقت ‏وتحت أي ظروف وفي كافة التضاريس.

وتعمل الإدارة العامة للمجاهدين حسبما ذكرت جريدة عكاظ السعودية مع بقية الأجهزة الأمنية في تنفيذ خطة الحج، بمنع دخول غير النظاميين الذين يتخذون الطرق الترابية معبراً لهم للوصول إلى المشاعر.

وتشكل قوات المجاهدين طوقاً خارجياً على امتداد محيط العاصمة المقدسة، وانتشاراً أمنياً طوال فترة الحج في نقاط الضبط والدوريات لمنع التسلل عبر الأودية والمنافذ الترابية والطرق غير الرسمية، وإغلاق ومنع التسلل من الجهة الشرقية لمشعر عرفات، وحماية ما خصص لها من مواقع حيوية، إضافة إلى قوة احتياطية للطوارئ والمساندة عند الاحتياج.

وأكّد المدير العام للإدارة العامة للمجاهدين اللواء منصور عبدالله الشدي أن مشاركة الإدارة العامة للمجاهدين مع بقية الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية لتنفيذ الخطة الأمنية لحج هذاالعام، ستكون تعزيزاً لما تم في موسم الحج الماضي، ولتعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات، وتنفيذ الخطط التي تضعها قيادة أمن الحج في هذا العام، حيث تشارك الإدارة العامة للمجاهدين بقوة متكاملة تم توزيعها على عدة مواقع مختلفة

قوات المجاهدين

مواقيت الصلاة

الأربعاء 08:27 صـ
5 صفر 1442 هـ 23 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:17
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:51
العشاء 19:08