الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كلمة السر التي أنقذت الملايين من جحيم كورونا..تعرف عليها

كورونا
كورونا

أشادت دراسة علمية حديثة بسياسة اتبعتها معظم دول العالم، وهي ما حمت العالم من إضافة 1.5 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأشارت الدراسة المنشورة عبر موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن سياسة التباعد الاجتماعي كان لها أثر السحر في تقليل إصابات "كوفيد 19".

وأوضحت أن الخبراء وجدوا أن انتشار الفيروس عن طريق العطس والسعال تباطأ بصورة كبيرة، بسبب سياسات التباعد الاجتماعي، والتدابير الأخرى مثل نظافة اليد.

وقالت الدراسة إن حفاظ الناس على مسافة "6 أقدام" بين بعضهم البعض، ساعد في منع ظهور 1.5 مليون إصابة جديدة بـ"كوفيد 19".

ووجدت الدراسة أن 46 دولة حول العالم، ساعد "التباعد الاجتماعي" في تقليل إصابات كورونا فيها بصورة كبيرة جدا وملحوظة إلى حد بعيد.

وكان يمكن عدم تطبيق تلك الإجراءات، وفقا للدراسة، أن يضيف 1.5 مليون إصابة مؤكدة بـ"كوفيد 19" في أسبوعين فقط.

وفي نفس السياق قدمت تاتيانا ريبكا، طبيبة أمراض القلب الروسية، في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا جازيتا" نصائح للأشخاص الذين أصيبوا بمرض COVID-19 وتعافوا منه.

وأكدت الطبيبة أنه لا ينبغي على المرء "قراءة الفنجان" إذا كان هناك اشتباه في الإصابة بنزلة برد أو فيروس كورونا، ولكن من الضروري استشارة الطبيب في الوقت المناسب للحفاظ على صحتك وصحة أحبائك.

وذكّرت أيضًا بضرورة اتباع توصيات الطبيب.

وأوضحت ريبكا "الآن تم وضع أنظمة العلاج، في كثير من الحالات يكفي العلاج في المنزل، واتباع نظام العزل الذاتي. لقد شهدنا، نحن الأطباء، في مئات الحالات أنه إذا تم علاج الشخص من كورونا بشكل صحيح، فإن خطر العواقب طويلة المدى ضئيل".

بالإضافة إلى ذلك، إذا استمر التوعك بعد الشفاء من COVID-19 ، أوصت الطبيبة بتناول فيتامين D وفيتامينات المجموعة B. بالإضافة إلى ذلك، نصحت باتباع نظام للعمل والراحة، وكذلك المشي أكثر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.