الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأولي علي الثانوية العامة تتحدث للموجز عن الامتحانات وكورونا واتصال وزير التعليم

علا أثناء مكالمة وزير التربية والتعليم
علا أثناء مكالمة وزير التربية والتعليم

تساقطت دموع الفرحة على وجه علا أحمد سعد، وكاد أن يتوقف قلبها، وتمنت لو تقف عقارب الساعة عند تلك اللحظة، وأطلقت أمها الزغاريد، التى أبلغت بها الجيران تفوق علا، وتبادلت التهانى مع أشقائها الصغار، بينما كان حضن الأب والأم هو المكافأة الحقيقية، فكانت تؤمن دائما بأن لكل مجتهد نصيب، وكانت على دراية بأنه سيكون لها نصيبا مفروضا ضمن الأوائل، لكنها لم تتخيل أن تكون ألأولى على مستوى الجمهورية، جاء نطق الوزير لاسمها واتصاله بها، كمكافأة نهاية العام الدراسى، وبلغت السعادة منتهاها بمباركة وزير التربية والتعليم لها، لحصولها على مجموع ٤٠٩ درجة وتفوقها بنسبة 99.07%، واقتناصها للمركز ألأول فى المجموعة الأدبية.
إلتفت الاسرة حول الفتاة فهى الملكة المتوجة التى تفتخر بها عائلتها فى كل مكان، وانطلقت الزغاريد، من شوارع منطقة أتريب ببنها، الموجز رصدت لحظات الفرح والدموع فى يوم من أسعد أيام علا وأسرتها .

من جانبها قالت علا أحمد سعد أتمنى الالتحاق بكلية الألسن لأستكمل مسيرة تفوقى وأن ألتحق بالتدريس فى الجامعة وأن أكون أحد أساتذة الكلية العملاقة وسأظل أحلم بعمادة كلية الألسن التى تخرج منها العديد من الشخصيات المؤثرة على المستوى المحلى والعالمى.
وتابعت علا : صاحب الفضل علي والدى "أحمد سعد"، الذى يعمل موظفا بشركة توشيبا العربي، ووالدتى التى كانت أحد أهم عناصر الدعم المعنوى والحافز الحقيقى على التفوق.

وفيما يخص المذاكرة أكدت علا، أنها كانت تلتزم بالمذاكرة متوسط من ٨ إلى ١٠ ساعات يوميا حيث إن عشقها للعلم كان منذ الطفولة، موضحة أنها كانت تتوقع أن تكون ضمن أوائل الثانوية العامة وكانت تنتظر مكالمة وتهنئة الوزير.

ووجهت علا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رؤيته نحو تطوير المنظومة التعليمية في مصر وأهدت نجاحها للرئيس باعتباره أب لكل طالب مصرى، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المجهودات الجبارة التي يبذلها لتطوير التعليم ووضع بذرة لتطوير التعليم ورفع اسم مصر عاليا .
من جانبها قال أحمد سعد، والد علا، إن فرحته لا توصف بتفوق ابنته وأنها كللت تعبه بذلك التفوق وأن سعادته لا يمكن وصفها .

أما نشوى عبد الحميد، والدةوالطالبة المتفوقة قالت بصوت تخنقه دموع الفرحة ، هذه اللحظات هى أسعد لحظات حياتى ، حلم علا هو حلمى، وهى حققت ما كنت أتمنى تحقيقه، ونجاحها تاج فوق رأسى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.