×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 06:39 صـ 2 صفر 1442هـ
كورة وملاعب

أزمة مالية طاحنة بارسنال.. والاستغناء عن 55 موظفا

آرسنال
آرسنال

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، في بيان رسمي له، اليوم الأربعاء الاستغناء عن 55 موظفا بسبب تداعيات الخسائر الاقتصادية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء بيان الجانرز عبر موقعه الرسمي على النحو التالي: "طوال فترة جائحة فيروس كورونا، كنا نعمل بجد لضمان ظهور نادي أرسنال في وضع قوي وقوي للمستقبل"

وأردف النادي الإنجليزي: "انخفضت مصادر الدخل الرئيسية لدينا بشكل كبير. وقد تضررت عائدات المذيعين وأنشطة المباريات والأنشطة التجارية بشدة وستستمر هذه التأثيرات حتى موسم 2020/21 على الأقل، إذ يمثل الوباء واحدة من أصعب الفترات في تاريخنا البالغ 134 عامًا وقد استجبنا على الفور من خلال تنفيذ تدابير واسعة النطاق لخفض تكاليفنا.. كما تطوع لاعبونا وكبار موظفي كرة القدم والفريق التنفيذي لخفض الأجور ، وأوقفنا كل إنفاقنا الرأسمالي تقريبًا ، وتم التحكم بدقة في نفقاتنا التقديرية".

وأكمل: "لقد تلقينا أيضًا دعمًا ماليًا كبيرًا من مالكينا، ومن حيث إعادة تمويل ديون الاستاد، كل هذه الخطوات قللت من تأثير الوباء على النادي وساعدتنا على الاستمرار في الحفاظ على الاستثمار في الفريق وستظل هذه أولوية رئيسية".

وواصل: "من الواضح الآن أننا سنواجه تخفيضات أكثر أهمية وطويلة الأمد في إيراداتنا أكثر مما كنا نأمل. وتشير الدلائل الحالية إلى أنه لن يكون لدينا مشجعون يعودون إلى استاد الإمارات مع بداية الموسم المقبل ، ولن يتمكن المشجعون من العودة إلا بأعداد محدودة بعد ذلك. التوقعات الاقتصادية العالمية هي أيضا سلبية للغاية".

وتابع البيان: يؤثر ذلك على الدخل المتاح، والأموال التي يتعين على عملاء الشركات إنفاقها على الضيافة والرعاية ، وقدرة المذيعين على الاستثمار في حقوق التلفزيون، لذا نأمل جميعًا ألا تكون هناك "موجة ثانية"، لكننا نحتاج أيضًا إلى قبول ذلك ، وهو واحد من العديد من الشكوك التي تنتظرنا والتخطيط وفقًا لذلك.

وأشار النادي اللندني في بيانه إلى "أن ذلك سوف يؤثر ذلك على الدخل المتاح، كما نأمل ألا تكون هناك موجة ثانية لكننا نحتاج أيضا إلى قبول ذلك، مع الأخذ في الاعتبار الانخفاض المتوقع في الدخل أصبح من الواضح أن علينا تقليل تكاليفنا بشكل أكبر، وكان هدفنا حماية الوظائف والرواتب الأساسية لأطول فترة ممكنة، لكن للأسف وصلنا إلى النقطة التي نخفض فيها 55 موظفا".

واختتم النادي بيانه: نحن لا نقدم هذه الاقتراحات باستخفاف ونظرنا إلى كل جانب من جوانب النادي وإنفاقنا قبل الوصول إلى هذه النقطة. نحن الآن بصدد دخول فترة التشاور المطلوبة لمدة 30 يومًا بشأن هذه الاقتراحات.. نحن نعلم أن هذا أمر مزعج وصعب لموظفينا المتفانين وتركيزنا على إدارة ذلك بأكبر قدر ممكن من الحساسية.

آرسنال ازمة في آرسنال اخبار آرسنال كورونا

مواقيت الصلاة

الأحد 06:39 صـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12