×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 21 سبتمبر 2020 01:45 صـ 2 صفر 1442هـ
الموجز كافية

تتصل بالإنترنت وتترجم 8 لغات.. كل ما تريد معرفته عن «الكمامة الذكية»

الكمامة الذكية
الكمامة الذكية

الكمامة الذكية.. تقوم بترجمة 8 لغات أخرى، هي الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والكورية والفيتنامية والإندونيسية والتايلندية، بالفعل فقد نجحت شركة يابانية بابتكار الكمامة الذكية التى تتصل بالإنترنت، فى ظل تزايد الطلب على الأقنعة الواقية بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما تخطط الشركة لطرحها للبيع شهر سبتمبر المقبل.

يبلغ سعر الكمامة الذكية حوالي 40 دولارا ، كما يتوجب على المستهلك شراء تطبيق ذكي للكمامة من خلال المتاجر المتوفرة عبر الإنترنت، من أجل تشغيلها.

وتمنكت شركة "دونات روبوتيكس" اليابانية الناشئة من تطوير كمامة يمكنها أن تعطي مرتديها تعليمات بشأن التباعد الاجتماعي، الذي أصبح ضروريا من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

ويطلق على الكمامة الذكية اسم «سي ماسك» فوق الكمامة التقليدية، وتتصل بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث، حيث يمكنها تحويل الكلام إلى رسائل نصية وإجراء المكالمات، وحتى تضخيم صوت مرتديها.

وهي بلاستيكية وذات بلون أبيض، وسيتم طرح أول 5 آلاف قطعة منها في الأسواق اليابانية في سبتمبر المقبل، وتبحث الشركة طرق بيع الكمامة في الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضا، حيث "تلقى اهتماما قويا" على حد تعبيره.

الكمامة الذكية.. تعتبر الجيل الثانى من الكمامات، فهى تتصل بالموبايل ومقاومة لفيروس كورونا، وقابلة للغسل، وبتكلفة 89 يورو، وفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية، التى أشارت إلى أن شركة Narvalo الإيطالية فى ميلانو، وجدت تصميما أنيقا للكمامة الذكية، وقالت إن هذه الكمامة مريحة وفعالة بنسبة 99.9% لتنقية الهواء ، ولها منقى FFP3 لفيروس كورونا، وبتكلفة بسيطة 89 يورو.

الكمامة الذكية سي ماسك ترجمة 8 لغات شركة يابانية فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:45 صـ
2 صفر 1442 هـ 21 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:16
المغرب 17:53
العشاء 19:11