الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

السكة الحديد تعلن وصول 35 عربة قطار روسية جديدة خلال أيام

العربات الجديدة للسكة الحديد
العربات الجديدة للسكة الحديد

أكدت هيئة السكة الحديد وصول 35 عربة قطار روسية جديدة خلال أيام حيث سيتم شحنها بحرا من روسيا متجهه إلى ميناء الإسكندرية ومن ثم تسليمها لورش السكك الحديدية بالقاهرة.

وأشارت إلى أنه وصل حتى الآن نحو 33 عربة من إجمالى 1300 عربة جديدة، موضحا أن العربات ستصل على 40 شهرا بإجمالي 35 عربة شهرياً.

وقالت إنه تم تشغيل 3 قطارات روسية جديدة يوم وقفة عرفات على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، مشيراً إلى أن العربات الجديدة خدمة متميزة لجمهورالركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى مضيفاً أن تكلفة صفقة العربات الروسية الجديدة وصلت إلى مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

و أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد إن الاتفاق مع التحالف الروسي المجرى الذى تقوده شركة ترانسماش هولدينج يشمل توريد 1300 عربة قطار جديدة بالكامل خلال 40 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد، ويضم التعاقد تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ السكة الحديد، و180 درجة ثانية مكيفة، و90 عربة درجة أولى مكيفة، و30 عربة بوفية مكيفة، إضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية مميزة، مؤكداً أن أعمال تعقيم وتطهير القطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر ومكاتب الإداريين وصرافين التذاكر لمواجهة كورونا مستمرة.

وأضاف أن الهيئة تواصل العمل على تنفيذ جميع مشروعات تحديث وتطوير البنية التحتية لمنظومة السكة الحديد من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، لافتا إلى أن الهيئة تعمل على إحداث طفرة كبيرة في منظوماتها الأساسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.