×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 12:57 مـ 12 ربيع أول 1442هـ
كان ضحكه تبسما..تدمع عيناه رحمة وخشية..أحب الثياب إليه البيضاء..خير أهل الأرض نسباً.. معلومات لا تفوتك عن رسول اللهقلب العروبة النابض.. بيان من البرلماني العربي بشأن مصر وقضية سد النهضةأبطالها نجل هدى هانم شعراوي ومطربة مشهورة .. تفاصيل أول قضية إثبات نسب فى مصر”الفرنسي للديانة الإسلامية” يدين حادث الطعن في نيس ويلغي الاحتفالات بالمولد النبويتقارير: فابينيو يقترب من العودة الي تدريبات ليفربولصراع بين ليفربول وأرسنال من أجل ضم موهبة  سبورتنج لشبونةمنظمة الصحة العالمية : مصر قادرة على انتاج لقاحات كوروناصور..الجيزة توزع 61 طن لحوم صكوك أضاحي على الأسر الأكثر إحتياجاًماكرون يعقد اجتماع أزمة ويتوجه إلى مكان هجوم نيسالتعمير والإسكان يقدم بطاقة مشتريات بالتقسيط على 10 أشهر بدون فوائد .. إعرف التفاصيلعاجل .. منظمة الصحة العالمية تعلق على الوضع الوبائى لفيروس كورونا في مصرلماذا تخلى براد بيت عن حبيبته عارضة الأزياء؟.. إليك التفاصيل
الأخبار

المصريون بالخارج يبدأون التصويت بالبريد في انتخابات ”الشيوخ” غدا

أرشيفية
أرشيفية

ينطلق غدا الأحد الأول للاقتراع بالبريد فى انتخابات مجلس الشيوخ بالنسبة للمصريين بالخارج تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، فى 141 بعثة دبلوماسية مصرية فى 124 دولة حول العالم، وذلك عقب إتاحة بطاقات الاقتراع على موقع الهيئة.

وتبدأ إجراءات تصويت المصريين بالخارج بالبريد من خلال دخول الناخب على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات Www.elections.eg، واختيار أيقونة تصويت الخارج ليتم توجيه الناخب إلى الخطوة التالية وهى ظهور مربع كودى الذى يقوم الناخب بتدوين فيه رقم الكود السرى الذى سبق وأن حصل عليه أثناء تسجيل بياناته على الموقع فى الفترة من 25 وحتى 31 يوليو الماضى، حيث لن يسمح لأى ناخب بالاقتراع بالبريد ما لم يكن مسجل لبياناته.

وتظهر صفحة أخرى متضمنة بيانات الناخب وبطاقتي الاقتراع إحداهما للمرشحين بالنظام الفردي والأخرى للقائمة واقرار التصويت بالبريد.

يطبع كل ناخب على حدا الأوراق الانتخابية منعا للتصويت الجماعي ويقوم باختيار عدد من المرشحين المدونة أسماءهم ورموزهم الانتخابية بطاقة الاقتراع الخاصة بالنظام الفردي بحيث يكون عدد من اختارهم من المرشحين مساو لعدد المقاعد المخصصة للدائرة الانتخابية التى ينتمي لها الناخب، ثم يختار قائمة واحدة ببطاقة الاقتراع المخصصة لنظام القوائم، وملء نموذج إقرار التصويت وتوقيع عليه من الناخب شخصيا. ويضع الناخب بطاقتى الاقتراع داخل مظروف لا يدون عليه أى معلومة أو بيانات من الخارج ثم وضعه داخل مظروف آخر ويرفق معه إقرار التصويت وصور ضوئية من بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومى، ووثيقة الإقامة بالدول محل التصويت، ويدون على المظروف الثاني من الخارج بياناته وعنوان اللجنة الانتخابية بالبعثة الدبلوماسية المرسل إليها، ثم ترسل الأوراق للجنة عن طريق البريد المستعجل وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بحسب توقيت كل دولة خلال يومى 9 و10 أغسطس.

اقرأ أيضاً

مجلس الشيوخ انتخابات

مواقيت الصلاة

الخميس 12:57 مـ
12 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29