الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كامل الوزير: نعمل على التوسع في منظومة نقل البضائع بهيئة السكك الحديدية

السكة الحديد
السكة الحديد

قال المهندس كامل الوزيروزير النقل أن هدفه فى المرحلة المقبلة التوسع في منظومة نقل البضائع بهيئة السكك الحديدية، كونها وسيلة آمنة وأقل تكلفة فضلاً عن أنها تساعد في الحفاظ على شبكة الطرق والكبارى من خلال تقليل الضغط عليها بالإضافة إلى أنها لا تلوث البيئة.

وأضاف "الوزير"، خلال تصريحات تلفزيونية اليوم الثلاثاء أن هناك دراسة جارى العمل عليها الآن تهدف إلى تحويل قطاع نقل البضائع من قطاع حكومة إلى شركة، لافتاً إلى أن ذلك يتم من خلال استشارى عالمى.

وتابع: "ناقشت الفكرة مع زميلى وزير قطاع الأعمال فلديهم جرارات نقل برى، ولدينا شركة للنقل بالسكة الحديد وعلينا أن نستغل ذلك لنتكامل ونقوم بإنشاء شركة للنقل متعددة الوسائط".

وأكد وزيرالنقل أن إنشاء الشركة وتكاملها مع قطاع الاعمال سيمكنها من نقل 25% من حجم البضائع التي يتم نقلها سنوياً، بحلول عام 2024، لافتاً إلى أن منظومة تطويرالنقل في مختلف القطاعات سواء بالسكة الحديدة أو الطرق والكبارى والمحاور سيحدث طفرة كبيرة في قطاع النقل بشكل عام.

ولفت وزير النقل، إلى أن الحكومة لا تبخل بأية أموال على تطويرالمنظومة من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطنين، وعليه يجب على المواطن أن يحافظ على هذا القطاع الحيوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.