×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 08:31 مـ 10 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب

بين تصفية الحسابات والمجاملات.. فضيحة طرد أبناء النجوم في الأهلي

 الأهلي
الأهلي

أزمة تلو الأخرى تضرب جدران القلعة الحمراء، فلم تعد الأزمات تنحصر عند الفريق الأول لكرة القدم فقط كما يتصور البعض ولكن أصبحت "المشاكل" سمة النادي الأهلي الآونة الأخيرة والتي على أثارها يستاء الجمهور الأحمر لما وصل إليه ناديه.

قطاع الناشئئين بالأهلي والذي يعد "قنبلة موقوتة" قد تنفجر في أي شخص يقترب منها، بسبب تواجد العديد من أبناء النجوم القدامى فيه، وهو الأمر الذي قد يجعلهم يتحولون من منصة الدعم إلى منصات الهجوم الشرس من أجل الحفاظ على مكانة أبنائهم داخل الفرق المختلفة في القطاع.

أزمات قطاع الناشئين أصبحت على الملأ عقب تولى خالد بيبيو رئاسة القطاع الفترة الماضية بتكليف من مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وأصبح ملف القطاع محل نقد وتحليل الإعلام بسبب القرارات العديده التي أتخذها "بيبو" منذ توليه المسئولية.

البعض يصف ما فعلة بيبو منذ توليه القطاع تصفية حسابات انتخابيه والبعض يرى أنها ثورة تصحيح في الأهلي.

واتخذ بيبو أجراءات عديدة أبرزها تسريح عدد من أبناء نجوم النادي الأهلي ورفض استكمالهم في فرق الناشئين، بالإضافه إلى وصفه ليهم أنهم غير مؤهلين للعب للنادي الأهلي.

وعلى أثر قرار بيبو سيطرت حالة من الغضب على نجوم الأهلى السابقين بسبب بقاء نجلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي وخالد بيبو مدير قطاع الناشئين فى فريق 2005 بالنادى رغم ضعف مستواهما، حيث وصف قدامى القلعة الحمراء الأمر بالمجاملة لعبد الحفيظ وبيبو لكونهم في مواقع مسئولية حاليا بالنادي.

وأكد قدامى الأهلى على صحة وجهة نظرهم في مجاملة نجلى عبد الحفيظ وبيبو، خاصة بعد تسريح أبناء نجوم الأهلى القدامى مثل محمد عمارة وعلى ماهر وهشام حنفى، مؤكدين أن قرار رحيلهم جاء لعدم تقلد آبائهم لمناصب داخل النادى فى الوقت الحالى.

وطالب قدامى الأهلى خروج إدارة الأهلى لتضع النقاط فوق الحروف يما يخص إدارة ملف قطاع الناشئين، خاصة أن الحكم فى الوقت الحالى ليس منطقيا لكون فرق القطاع لم تعود للمباريات، كما أن المدير الفني للقطاع التشيكى بروكيتش لم يقف بعد على مستوى اللاعبين خاصة وأنه تولى المسئولية منذ فترة قصيرة.
وتلقى نجلا عمارة وهشام حنفى عروضا من نادى الزمالك للانتقال إليه، فيما اقترب نجل على ماهر من اللعب لبيراميدز بداية من الموسم الجديد.

قال محمد عمارة، إنه يحترم قرار مسؤولى القلعة الحمراء بالاستغناء عن ابنه هادى ـ الذى كان يلعب فى صفوف فريق 2002، مضيفا: "هناك ثورة تصحيح فى قطاع الناشئين، واليوم رحل ابنى وابن هشام حنفى وهذه وجهة نظرهم لو الأولاد سيئين والأهلى فوق رأسنا ونتمنى أن تطول ثورة التصحيح كل من لا يُجيد اللعب أو مستواه قليل فى الأهلى بما فى ذلك ابن خالد بيبو الذى يلعب بصفوف فريق 2005، الذى كان أول قرار له بعد توليه رئاسة قطاع الناشئين رحيل أحمد سمير لأنه لم يكن يشرك ابنه معه طيلة الموسم.

وأضاف: "هل من الطبيعي إن أولادنا يمشوا من الأهلي ويقعدوا نجل خالد بيبو فقط".
وتابع عمارة: "خالد بيبو يعمل سائق لرئيس النادي الكابتن محمود الخطيب في هذه الفترة ولذلك هو يجامله بشكل غريب، ولا يلتفت الى أفعاله هل ستضر مستقبل أحد أم لا".

واختتم «عمارة» حديثه قائلاً: «ابن الوز عوام» ولكن عندما تكون لديه الموهبة الكافية وليس بالمحسوبيات والمجاملات من وجود لاعب مبيعرفش يلعب بالبلدي ومازال يلعب في الأهلي من أجل عيون والده «خالد بيبو».

ومن جانبه قال هشام حنفي، إن مسؤولين من الزمالك تحدثوا معه بخصوص انضمام نجله لصفوفهم، قائلاً: "قالولى لو لم يكن يُجيد اللعب سنضمه وهذا بالطبع تقديراً واحتراماً لي، نادى الزمالك كبير جداً ولكن لمتى سيتم محاربة أبناء النادى أنا أعتذرت باحترام تقديراً للنادى الأهلي".

تابع حنفى: "لو استمر نجل خالد بيبو في قطاع الناشئين وهو لا يستحق لن نسكت، وابني لديه خيارات ولم يتحدث معه أحد من مسؤولي الزمالك ولا يوجد لديّ مشكلة في أن ينضم للزمالك حال كون هذه رغبته فهو ناد كبير وكذلك إذا أراد الانضمام لبيراميدز أو المقاولون أو غيرهم فأنا ضد الواسطة ولو مجهود ابني يسمح له باللعب يلعب".

وأضاف: "نجلي انضم من خلال توصية مدرب فريق 2001 أحمد سراج الموسم الماضي، في آخر يوم للقيد، بعد متابعة أدائه في الاختبارات، ووقتها رفضت التدخل؛ لأنني كنت مسؤولا كنائب لرئيس قطاع الناشئين".

وزاد: "لو أردت إشراك نجلي في قطاع الناشئين، كان الأمر سيحدث منذ سنوات، حين عملت بالأهلي في فترات سابقة".

وتابع: "ابني دخل القطاع بمجهوده، وهناك أبناء نجوم سابقين كثر، يلعبون حاليا بناشئي الأهلي، مثل سيد عبد الحفيظ وعماد النحاس وسيد معوض وسامي قمصان".

وواصل: "كانت هناك توصية برحيل نجل عماد النحاس في الموسم الماضي، ولكن تم الصبر عليه بناء على طلب النحاس، فأصبح لاعبا أساسيا ومتألقا في فريق مواليد 2006".

ورفض حنفي، إطلاق اسم "بيبو" على رئيس قطاع الناشئين بالأهلي، قائلا: "اسمه خالد علي الأمين، وليس خالد بيبو، فالكرة المصرية ليس بها سوى بيبو واحد فقط، وهو النجم الأسطوري محمود الخطيب، رئيس النادي".

واستطرد: "أبناء اللاعبين لا يحظون بأي مجاملات في الاختيار، ولا يجب أن يدفع ابني ثمن رحيلي عن قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء".

واستكمل: "نجلي رحل بعد 3 تدريبات فقط للفريق، وبالتالي رحيله ليس لأسباب فنية، ولكن انتقاما مني".

وأتم: "نجل خالد الأمين، رئيس القطاع، يلعب في فريق 2005. هل سيرحل مثلما حدث مع نجلي أم سيتم مجاملته بالبقاء مع الفريق؟".

الأهلي اخبار الأهلي ابناء النجوم في الأهلي اخبار ابناء الأهلي

مواقيت الصلاة

الخميس 08:31 مـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17