الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تقرير حكومي يكشف نسبة إقبال المصريين علي سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء

السيسي
السيسي

كشف نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزارء تطورات تفاعل المصريين مع عملية التصالح في مخالفات البناء بعد قرارات الرئيس السيسي مشيرا إلي أن ملف التصالح على مخالفات البناء يسير بشكل إيجابي نتيجة التيسيرات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف سعد أن رئيس الوزراء وجه المحافظين بزيادة عدد ساعات العمل لاستقبال المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات للتصالح، وذلك على خلفية بعض الشكاوى.

وأكد أن كل المحافظات ستعمل لورديات إضافية وخلال أيام الإجازات لتلقي طلبات التصالح من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم، مضيفًا أنه تم تلقي 1.1 مليون طلب تصالح حتى الآن.

وأوضح أن معدلات الزيادة اليومية على طلبات التصالح في مخالفات البناء تزيد بمعدل 70 ألف طلب يوميا، على أن يزيد بشكل كبير بعد العمل عدد ساعات إضافية.

ولفت إلى أن وزارة التنمية المحلية هي المسؤولة عن تطبيق سعر التصالح على مخالفات البناء في القرى، مستطردًا: «سعر المحاسبة في كل القرى 50 جنيها فقط للمتر ستبطق في النهاية حتى حال عدم التزام بعض المسؤولين بالقرى».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.