×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 11:01 مـ 4 صفر 1442هـ
نجوم الفن

تجدد خلافه مع نصر محروس .. كواليس حرمان بهاء سلطان من الغناء وحكايات حزينة في حياته

بهاء سلطان
بهاء سلطان

يمتلك صوت عذب اخترق قلوب الجمهور بسهولة فعاش سنين بأغانيه، أصبح واحدا من أهم المطربين المصريين في مصر و الوطن العربي، تقدم أغانيه مواضيع مميزة تصل إلى قلوب المستمعين و تنتشر بسرعه بين الجمهور، هو المطرب بهاء سلطان وعلي قدر اسعاده لجمهوره عاني في حياته من العديد من المشكلات سواء علي الصعيد الفني أو الشخصي .....ولد بهاء فتحي عبدالله سلطان في يوم ١ أكتوبر من عام ١٩٧٢، في منطقة حدائق القبة في محافظة القاهره، لأم بحرينية و أب مصري، و لكنه حاصل على الجنسية المصرية فقط، بدأ ميوله الموسيقية منذ طفولته، حيث انه كان يحرص على متابعة فنانين الزمن الجميل، و يميل إلى الغناء في أوقات فراغه، والتحق بالتعليم الجامعي، و حصل على الشهادة العليا بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية .

بعد تخرجه من كلية التربية الموسيقية لم يتلقى الفنان بهاء سلطان اي فرصة فنيه حتى عام ١٩٩٨ ، حتي تعرف علي الفنان التقى بالمطرب مصطفى كامل الذي أعجب بصوته، و عرفه على المنتج نصر محروس .

كانت انطلاقة الفنان بهاء سلطان الفنية بأغنية من كلمات الفنان مصطفى كامل و إنتاج نصر محروس، و تم وضعها في البوم "فري ميكس ١ "، وسرعان ما تم إنتاج الألبوم الأول له في عام ١٩٩٩ بعنوان "ياللي ماشي"، والذي حقق نجاح مميز، ثم قدم ألبومه الثاني بعد عامين، بعنوان "٣ دقايق" في عام ٢٠٠١، ثم ألبومه الثالث بعنوان "قوم اقف"، وانقطع عن تقديم الألبومات الفنية حتى عام ٢٠٠٦ الذي قدم فيه ألبوم بعنوان "كان زمان"، ثم غاب عن الساحة الفنية لفترة حوالي ٥ سنوات، عاد بعدها بألبوم "ومالنا" في عام ٢٠١١، اخيرا في عام ٢٠١٤ قدم الفنان بهاء سلطان ألبوم بعنوان "بدعي يارب"، و هو ألبوم ديني، وقدم العديد من تترات المسلسلات ومؤخرا في رمضان الماضي إعلان لأحد البنوك

تزوج الفنان بهاء سلطان عام ٢٠١٣ من السيدة جيرمين مجدي، و لديه منها طفلتين توأم هم كاندي و كادي وأحمد.

أنقطع سلطان عن الغناء منذ عام 2014، بعد آخر البوم له"سيجارة" والذي لم يخرج للنور بسبب أزماته مع المنتج نصر محروس، والتي وصلت إلى المحكمة عام 2015، حيث أقام محروس دعوى قضائية ضد سلطان، طالبه فيها بدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 1.5 مليون دولار؛ ليقرر "سلطان" رفع دعوى قضائية ضد المنتج الفنى، لتظل الأزمة بين الثنائي دون حكم قضائي، حتي أعلن بهاء سلطان اليوم فسخ تعاقده مع المنتج الغنائي نصر محروس، بعد سلسلة طويلة من الخلافات بينهما، والتي حرمته من الغناء لفترة طويلة، وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": "إن ينصركم الله فلا غالب لكم.. الحمد لله تمَّ فسخ عقدي مع شركة (فري ميوزك نصر محروس)" .

ليعود نصر محروس ويرد على ما ذكره المطرب بهاء سلطان، وينفي حقيقة هذا الأمر، وانه ما زال ملزم بالعقد وتقديم الالبومين المتبقيين مع الشركة.

سبق لسلطان وخرج بتصريحات متلفزة، أكد فيها أنه سجل في ألبوم الأخير "سيجارة" 14 أغنية، وصور واحدة منها في فيديو كليب، وانتهى منه كاملا منذ 3 سنوات، لكن بسبب العند ورغبات "نصر" لتجديد عقده، تفاقمت الأمور بينهما"، موضحا أنه حضر عدة جلسات مع المنتج للوصول إلى حل للمشكلة، والتي لم تصل إلى أي نتيجة حتى الآن، وقال سلطان إنه لا يستطيع طرح أي أعمال غنائية جديدة بسبب المشكلة القائمة بينه وبين المنتج نصر محروس،

وعبر خلال حواره مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" في بداية هذا العام عن أمنيته في العودة للغناء من جديد، كما كان يفعل قبل 8 سنوات، وتابع "نفسي أرجع أغني زي زمان، لكن القضايا بيني وبين المنتج نصر محروس منتهتش، وهي السبب الرئيسي في غيابي عن الفن.. لو طرحت أي عمل فني ورفعته على يوتيوب، ممكن المنتج يحذفه بكل سهولة".

وحاولت يونس استعطاف نصر محروس من خلال حلقتها مع بهاء وقالت: "نصر محروس إنت عارف أنا بحبك قد إيه إنت حبيبى وأخويا، وعشرة سنين طويلة أنا نفسى نفك الاشتباك خلاص كبرنا، واللى جالى مش قد اللى راح برجوك نقعد سوا وأبوس على دماغك إننا نصفى الأمور بينك وبين بهاء سطان.. صوت بهاء ناقص فى السوق إحنا محتاجينه".

وأعرب "محروس"، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، عن سعادته بمبادرة "صاحبة السعادة" التي ناشدته فيها بإنهاء الأزمة وعودة "بهاء" إلى الغناء.

وقال: " ما أود إيضاحه أن شعوري إزاء ما حدث هو ذات شعور الأب حينما يتخلى عنه ابنه، وينكر فضله عليه ويصر على تركه والانفصال عنه دون مبرر، ويصل الأمر به أن يشوه صورة والده دون سبب سوى أنه لا يريد أن يبقى في المكان الذي يذكره بفضل والده عليه!".

وتابع: "الأصعب من ذلك أن تشعر بأن من أحسنت إليه وصنعت معه وله النجاح يتعمد الاعتداء على حقوقك وأموالك ويفضل أن يسلم نفسه لغيرك ليقتسما ثمار جهدك وعرقك وروحك ودمك فماذا تفعل؟ سوى أن تلجأ للقضاء وتطلب منه أن يستكمل تنفيذ التزاماته، وأن يدفع للشركة نسبتها المستحقة، والتي تقدر فقط بـ25% لها، ونسبة 75% له! على أمل أن تعوض جزء من التكاليف الباهظة التي تكبدتها في إنتاج الألبومات له، والتي يتكلف الواحد منها شاملاً أجره وتصوير إحدى أغنياته أكثر من 3 ملايين جنيه!".

وأشار المنتج نصر محروس، إلى أنه رغم كل ما حدث فإن الشركة ترحب بمبادرة الفنانة إسعاد يونس، موجهًا حديثه للفنان بهاء سلطان قائلاً: "أهلا بك في شركتك والتي يشرفها بأن تظل كابن لها في حضنها، وهي تعدك وكما سبق وأن فعلت ألا تدخر جهداً أو مالاً لتحقق كل ما تتمناه لنفسك، والأهم ما تتمناه الشركة لك، بأن تحتل مكانتك الفنية المستحقة على قمة فن الغناء في مصر، بفضل ما تنوي الشركة بذله من جهد ومال في سبيل تحقيق ذلك".

ووجه "محروس" رسالة لـ"بهاء"، قائلاً: "إذا استجبت لدعوة صاحبة السعادة كما استجابت الشركة فنحن أسعد الناس بذلك، وإذا رفضت فليس لنا سوى الانتظار حتى يقول القضاء كلمته وينصف من له الحق".

بهاء سلطان نصر محروس إسعاد يونس مصطفي كامل عقد إحتكار صاحبة السعادة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:01 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10