الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاصفة حب وبركان فخر.. برقيات التهنئة تنهال على معجزة التنس المصرية ميار شريف

ميار الشريف
ميار الشريف

ودعت المصرية ميار الشريف لاعبة التنس الأرضي بطولة "رولان جاروس" (إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس) في سلسلة جراند سلام، بعدما خسرت أمام المصنفة الرابعة عالميا والثانية بالبطولة، التشيكية كارولينا بليشكوفا 2-1 في المجموعات.

وخرجت ميار من البطولة مرفوعة الرأس، بعدما باتت أول مصرية تصل للأدوار الرئيسية من إحدى بطولات جراند سلام.

وحسمت ميار المجموعة الأولى بنتيجة 7-6، بعد ماراثون طويل في النقطة الفاصلة والحاسمة، عقب التعادل 6-6 ، فيما خسرت المجموعة الثانية بنتيجة 6-2، ثم خسرت المجموعة الثالثة 6-4.

وكانت ميار المصنفة الـ171 عالميا فازت قبل انتصار اليوم في 3 مباريات ضمن الأدوار التمهيدية المؤهلة للدور الرئيسي.

وتغلبت على الكولومبية ماريا أوسوريو 6-4 / 6-0، ثم فازت على الأمريكية كاثرين ماكنلي 6-2 / 6-4، و وفي الدور الثالث التمهيدي فازت على الإيطالية جوليا غاتو مونتيكوني بمجموعتين .

وتعد ميار أول مصرية وثاني عربية تصل لهذه الأدوار في إحدى بطولات الجراند سلام، بعد التونسية أنس جابر.

وشهدت الأيام الأخيرة اهتماما كبيرا من الإعلام المصري بإنجاز ميار، خصوصا بعد دعم مواطنها محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لها عبر موقع تويتر.
وتهافت نجوم المجتمع المصري على تقديم التهنئة والدعم لمياير الشريف بعد المستوي المشرف الذي قدمته في البطولة، ويقدم لكم "الموجز" أبرز الأسماء التي هنائت ميار الشريف:

1- محمد صلاح

دعم محمد صلاح النجم العالمى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي، ميار شريف فى الدور الرئيسى ببطولة رولان جاروس من خلال نشر صورة لها عبر صفحته على إنستجرام خلال مواجهتها للمصنفة الرابعة كارولينا بلشكوفا .

2- وزير للرياضة المصري:

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة إلى اللاعبة ميار شريف، لاعبة منتخب مصر للتنس الأرضي، بعد أدائها المميزأ الذي قدمته اليوم في المباراة التي جمعتها مع المصنفة الثانية، بالبطولة التشيكية كارولينا بليشكوفا.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى تقديم كل الدعم للبطلة المصرية ميار شريف التي تقدم أداءً متميزًا في مختلف البطولات التي تشارك بها، مثنياً على أدائها في بطولة رولان جاروس بفرنسا والذي يعكس تطور رياضة التنس الأرضي بمصر.

وأكد على المساندة والمؤازرة للاعبة؛ استعدادًا لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو العام المقبل، ومواصلة أدائها المبهر والمنافسة في مختلف المباريات التي تخوضها.

يذكر أن المباراة التي أقيمت بين اللاعبة المصرية ميار شريف واللاعبة التشيكية كارولينا بليشكوفا قد أقيمت على ملعب فيليب شاترييه الملعب التاريخي لبطولة رولان جاروس وانتهت المباراة بمجموعتين للمصنفة الرابعة على العالم، الثانية بالبطولة مقابل مجموعة واحدة لبطلة مصر.

3- محمود الخطيب

حرص محمود الخطيب، رئيس الاهلي على الاتصال هاتفيًّا بلاعبة النادي ، ميار شريف، نجمة التنس، بعد أدائها المتميز، بالرغم من خسارتها أمام المصنفة الرابعة على العالم في بطولة رولان جاروس، وقام رئيس النادي برفع الروح المعنوية للاعبة الأهلي والإشادة بمستواها وخسارتها بشرف، وأكد تقديره لها وأن تكون فخورة بأدائها وطموحها بعدما بذلته من جهد كبير، واستعداد قوي للبطولة، وظهورها بشكل متميز أمام بطلات العالم ..جاء ذلك للتأكيد على دعم النادي لكل أبنائه في مختلف اللعبات الرياضية، وتقديم أفضل العناصر لتمثيل مصر في كافة المحافل الرياضية.

وقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة للاعبة ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس الأرضي بعد ادائها المميز الذي قدمته اليوم في المباراة التي جمعتها مع المصنفة الثانية بالبطولة التشيكية كارولينا بليشكوفا، وتعد اللاعبة شريف ميار أول لاعبة مصرية تشارك فى الدور الرئيسى لبطولة رولان جاروس إحدى البطولات الأربع من سلسلة الجراند سلام فى إنجاز تاريخى، وكانت ميار شريف قد حجزت تذكرتها لأولمبياد طوكيو بعد حصولها على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى تقديم كل الدعم للبطلة المصرية ميار شريف التى تقدم أداءً متميزاً فى مختلف البطولات التي تشارك بها، مثنياً على أدائها في بطولة رولان جاروس بفرنسا والذي يعكس تطور رياضة التنس الأرضى بمصر.

وأكد الوزير على المساندة والمؤازرة للاعبة، استعداداً لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو العام المقبل، ومواصلة أدائها المبهر والمنافسة فى مختلف المباريات التى تخوضها.

يذكر أن المباراة التى أقيمت بين اللاعبة المصرية ميار شريف واللاعبة التشيكية كارولينا بليشكوفا قد أقيمت على ملعب فيليب شاترييه الملعب التاريخى لبطولة رولان جاروس وانتهت المباراة بمجموعتين للمصنفة الرابعة على العالم، الثانية بالبطولة مقابل مجموعة واحدة لبطلة مصر.


4- خالد النبوي

هنئ الفنان خالد النبوي اللاعبة المصرية ميار شريف، على تأهلها للدور الرئسي من بطولة “رولان جاروس” وهي إحدى البطولات الكبرى في التنس، لتعد اللاعبة المصرية الأولى التي تحقق هذا الإنجاز.

وكتب النبوي عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” تدوينة قال فيها: “مبروك.. المصرية ميار شريف في الدور الرئيسي لرولان جاروس.. واحدة من أكبر بطولات العالم للتنس.. مصر أحلى بشبابها”.

وجاء تأهل ميار إلى الدور الرئيسي من “رولان غاروس” عقب فوزها الجمعة السابقة في نهائي الدوري التمهدي على منافستها الإيطالية جوليا مونتيوني 2-0، بعد الفوز بمجموعتين بنتيجتي 6-1 و6-3.

4- يوسف الشريف

هنىء الفنان يوسف الشريف عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر ميار الشريف فيها بالفوز معلقًا على صورتها، قائلًا: "ينتظرها مستقبل باهر..كل الدعم للبطلة ميار شريف بنت مصر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.