×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 5 ديسمبر 2020 10:28 صـ 19 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

«الصحة العالمية» توصي بمنع ارتداء الأطفال الكمامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرت صحيفة"ديلي ميل" البريطانية تقريرا نقلا عن منظمة اليونيسيف "منظمة الأمم المتحدة للطفولة" ومنظمة الصحة العالمية تجيب فيه عن مدى صحة وضع الكمامة للاطفال الرضع مع استمرار انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، حتى تستطيع الأمهات الخروج باطفالهن.

لا تنصح منظمة "اليونيسف" منظمة الأمم المتحدة للطفولة بوضع الكمامة للطفل الرضيع، موصحه انه يجب عدم استخدام الكمامة من قبل أي شخص غير قادر على نزعها دون مساعدة، بما في ذلك الرضع والأطفال الصغار، أو أي شخص يعاني من ضيق في التنفس".

وأوصت منظمة الصحة العالمية بعدم مطالبة الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات وما دون بارتداء الكمامات فهذه التوصية انطلقت من مبدأ تحقيق سلامة الطفل، وأن الأطفال قد يتميزون في مراحل نموهم ضمن مراحل عمرية مختلفة.

واعتبرت المنظمة أن توصيات ارتداء الأطفال للكمامة قد تتباين حسب الدولة لذلك من المهم النظر إلى متطلبات السلطات المحلية المتعلقة بارتداء الأطفال للكمامة بناء على فئتهم العمرية، مشيرة إلي انه إذا طلبت السلطات المحلية من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات وما دون ارتداء الكمامات، فيجب أن تكون الام على مقربة من الطفل للإشراف على الاستخدام الآمن للكمامة في حالة حدوث أي شئ.

الاطفال كورونا الكمامات

مواقيت الصلاة

السبت 10:28 صـ
19 ربيع آخر 1442 هـ 05 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17