الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:24 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..الرئاسة التركية تهدد أرمينيا بعد هجومها الصاروخي على أذربيجان

جدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، هجوم تركيا على أرمينيا، وقال إن أنقرة سوف تواصل وقوفها بجانب أذربيجان، شاء من شاء وأبى من أبى، مضيفًا أن هجوم أرمينيا على مدينة غنجة لن يبق لفترة طويلة دون رد.

وتأتي تصريحات قالن التي نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تعليقًا على هجوم أرمينيا فجر السبت على مدينة غنجة، مما أسفر عن وفاة 12 مدنيًا وإصابة نحو 40 آخرين.

وزعم المتحدث باسم الرئاسة التركية أن أرمينيا ترتكب جرائم الحرب، رغم وقف إطلاق النار المعلن، وقال إنها بهجومها على مدينة غنجة ترتكب جريمة دون تفرقة بين نساء وأطفال ومسنيين، كما فعلت بمدينة خوجالي قبل 30 عامًا.

وأضاف قالن «هذه الفوضى والمذابح لن تمر دون رد، وتركيا ستواصل وقوفها للنهاية بجانب أذربيجان، شاء من شاء وأبى من أبى».

يُذكر أن الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، وصف تركيا بأنها العقبة الرئيسة أمام فتح الطريق لتسوية سلمية في إقليم كاراباخ مع أذربيجان.

وقال سركيسيان في مقابلة مع شبكة «سي بي إن نيوز» الأميركية «إذا لم يتم إخراج تركيا من السياق العام، فسيكون من الصعب للغاية التوصل إلى تسوية سلمية من خلال المفاوضات والعودة إلى طاولة المفاوضات في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.