×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 02:12 مـ 8 ربيع آخر 1442هـ
الأخبار

” التعليم العالي” تكشف عن خطتها لتأمين الجامعات ضد كورونا

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأمين العام لمجلس المستشفيات الجامعية، إن هناك خطة اتخذها المجلس الأعلى للجامعات سواء على مستوى نظم التعلم أو على مستوى الإجراءات الاحترازية لدخول الجامعات.

وأضاف عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيونية أنه سواء الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين أو حتى الأهالى الذين يرسلون أبناءهم الجامعات للتعليم، يضعون على عاتق الجامعات والوزارة أمانة للحفاظ على وصحتهم والتعليم بشكل مناسب.

وأشار إلى أننا نسعى في الوزارة جاهدين للحفاظ على تلك الأمانة بكل وضوح، وبالتالى فلا يوجد مجال أن نفرط فى تلك الأمانة سواء فى التعليم أو الحفاظ على الصحة.

وتابع أن كل ما نرجو من زملاء هيئة المدرسين أو الطلاب أن يساعدونا فى الحفاظ على صحتهم وأن نصل لهم مستوى التعليم المطلوب، مؤكدا أنه مهما كانت جهود الدولة في تحقيق الآمال الصحى يبقى دور المواطن أن يحقق لنفسه الأمان الصحي وهو العامل الصحيح والأساسي.

وأكد للطلاب أنه يجب أن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية خوفا على أهليكم وإخوتكم وخوفا أيضا على أنفسكم ومن تحبون، حتى لا تصابوا بفيروس كورونا بسبب تصرفات خاطئة.

فيروس كورونا التعليم العالي مجلس المستشفيات الجامعية الجامعات المجلس الأعلى للجامعات

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:12 مـ
8 ربيع آخر 1442 هـ 24 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:28
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:56
العشاء 18:17