×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 08:01 مـ 18 ربيع آخر 1442هـ
الأخبار

عاجل .. حقيقة فرض حظر التجوال بسبب انتشار كورونا

الموجز

قال خالد حنفى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن هناك مؤشرا تصاعديا بارتفاع حالات كورونا وذلك يعتبر ناقوس خطر يهدد الاقتصاد ويضيف أعباء على الدولة.

وأكد حنفى ، أن معيار عودة فرض حظر التجوال زيادة أعداد الاصابات اليومية، وذلك سيدفع الحكومة لتكرار خطتها فى التصدى لفيروس كورونا المستجد، ومن ثم فرض حظر التجوال مرة أخرى.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن غالبية المواطنين غير ملتزمين بارتداء الكمامة، لان الفترة الماضية تراجعت الإصابات اليومية، وذلك ادى الى وقف تطبيق عقوبة عدم ارتداء الكمامة للتصدى لفيروس كورونا ولكن بعد زيادتها سوف يتم تطبيقها.

جاء ذلك بعد أن قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم الحكومة، إن هناك تخوفا كبيرا من الأعداد المصابة بـ كورونا، موضحًا أن عدد الإصابات بـ كورونا اليوم سيتجاوز الـ 200، موضحًا أن فيروس كورونا لا يزال موجودا ولم ينته بعد. وأضاف المتحدث باسم الحكومة، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة وجه تعليمات شديدة اليوم لـ وزارة الداخلية بتطبيق القانون على عدم مرتدي الكمامة.

ولفت إلى أن الوضع من الممكن أن ينقلب فى أى وقت مثل ما حدث فى دول أوروبية. وأوضح أن، هناك بعض المواطنين أصبحت لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية وسيكون هناك تطبيقات صارمة على عدم الملتزمين. وأشار إلى أن الحكومة فى أى وقت من الممكن ان تتخذ قرار عودة فرض حظر التجوال والقرارات التى كانت متخذة في الماضي، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مسئولة عن أى قرار سيتم اتخاذه.

حظر تجول ـ كورونا ـ مجلس الوزراء

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:01 مـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17