الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مثيرة بشأن اكتشافات ”ناسا” الجديدة على سطح القمر

القمر
القمر

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية للفضاء عن تفاصيل اكتشاف جديد على سطح القمر له علاقة بظهور الحياة وتطورها على سطح الأرض، حيث رصدت الوكالة أجرام ومجرات وكواكب المجموعة الشمسية بعيدًا عن تأثيرات الطبقة المعروفة باسم "ستراتوسفير" في المجال الجوي للأرض.

ووفقًا لصحيفة " الاندبندنت" البريطانية التقطت الوكالة من خلال مركبة الفضاء «Osiris-Rex» صورًا لصخور محطة وعينات داخل أذرعها الألية ستبحث فيه بالتأكيد عند نقلها إلى الأرض، كما تعمل الآن على منعها من السقوط في الفضاء.

وصرح توماس زوربوشن ، المدير المساعد للعلوم في ناسا، للصحفيين بأن فرق المهمة ستتخطى فرصتها لقياس كمية المواد التي جمعتها كما هو مخطط لها في الأصل وتنتقل إلى مرحلة التخزين للعينات في مكان آمن داخل المركبة الفضائية.

و لن تعرف ناسا كمية المواد التي جمعتها حتى عودة عينة الكبسولة في عام 2023، كما أدي استكشاف الأخطاء وإصلاحها أيضًا إلى تخلي قادة البعثة عن أي فرص أخرى لإعادة محاولة التجميع والالتزام ببدء عودة المركبة الفضائية إلى الأرض في مارس المقبل.

وأطلقت المركبة الفضائية التي تبلغ قيمتها 800 مليون دولار تقريبًا، والتي بنتها شركة لوكهيد مارتن، في عام 2016 لانتزاع وإعادة أول عينة أمريكية من مواد الكويكبات الأصلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.