×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 03:07 صـ 18 ربيع آخر 1442هـ
الموجز كافية مشاهير وفيس

مستنكرًا السلوك الغريب لحفيده.. لماذا قرر الأمير فيليب التخلي عن «هارى وميجان ماركل»؟

هاري وميجان ماركل والأمير فيليب
هاري وميجان ماركل والأمير فيليب

لا زالت وسائل الإعلام ترصد جميع تحركات أفراد العائلة المالكة يومًا بعد يوم، لمعرفة المزيد من الأسرار والكواليس التى يريدون إخفائها عن الجميع، ولكن هذه المرة قامت إنجريد ستيوارت، الخبيرة الملكية، بالكشف عن سر القرار المفاجئ لـ الأمير فيليب بالتخلي عن «هاري وميجان ماركل».

وصرحت الخبيرة الملكية، أن الأمير فيليب دوق إدنبرة، 99 عامًا، الذي تخلى عن مسيرته البحرية لدعم الملكة اليزابيث، 94 عاما، عندما اعتلت العرش في عام 1952، شعر بالفزع والانزعاج الشديد من انفصال ميجان وهارى عن العائلة الملكية، وبالتالي "ابتعد وترك"، الأمير هارى وميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس بعد "الصدمة الكبيرة" لانفصالهما عن العائلة المالكة و"السلوك الغريب لحفيده"، على حد وصفها.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى تصريحات الخبيرة الملكية خلال حديثها مع كاتي نيكول من فانيتي فير، حيث قالت إن الأمير فيليب كان يحب ميجان، 39 عامً ، في البداية ولكنه يقارنها الآن بواليس سيمبسون، التي أثارت أزمة التنازل عن العرش عندما تزوجت من الملك إدوارد الثامن في عام 1937.

وفي الوقت نفسه، قالت أنجريد إن الأمير فيليب يشعر بأنه "غير قادر على فهم" سبب رغبة الأمير هاري في مغادرة العائلة المالكة، وكشفت: "سلوك حفيده غريب تمامًا عنه، لذلك لم تتأثر العلاقة بشكل غير طبيعي".

وكانت كاتي نيكول محررة مجلة فانيتي فير، قد أكدت أن دوق ودوقة ساسكس متحمسة لعيش أول عيد ميلاد أمريكي في كاليفورنيا وسيسافرون إلى المملكة المتحدة بعد أيام، مما يسمح لهم بالعزل لمدة أسبوعين قبل بدء قضية ميجان أمام المحكمة العليا ضد صحيفة ديلى ميل، والتي تبدأ في 11 يناير.

ومن المخطط أن تكون هذه هي السنة الثانية التي يقضيها الزوجان بعيدًا عن الملكة اليزابيث، 94 عاما، وأفراد العائلة المالكة الآخرين - بعد أن أمضوا موسم الأعياد الأخير مع والدة الدوقة دوريا راجلاند وابنهما آرتشي في كندا.

وقد زعم خبير ملكى ايضًا أن ميجان ماركل والأمير هارى"أحرقا جسورًا كبيرة يتعذر إصلاحها"، مشيرا إلى أن دوقة ساسكس لن ترغب أبدًا فى العودة للعائلة المالكة بعد اكتشافها أنه لا يوجد مكان لشخص لديه طموح سياسى فى العائلة المالكة البريطانية.

ويبدو أن الأمير هارى دوق ساسكس، 36 عامًا، وميجان ماركل دوقة ساسكس، 39 عامًا، اللذين يعيشان الآن فى قصر بقيمة 14 مليون دولار فى سانتا باربرا مع ابنهما أرشي، "لم ينزعجا" من قرارهما بمغادرة العائلة المالكة والانتقال إلى الولايات المتحدة، بحسب بينى جونور، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

أما بكتابه فى المرآة، تم ملاحظة كاتب السيرة أنه فى حين أن الأمير هاري قد يحسن علاقته مع شقيقه الأمير ويليام، حيث يعتقد البعض أن الثنائى ليسا قريبين كما كانا من قبل، فمن غير المرجح أن ترغب ميجان فى العودة إلى العائلة الملكية.وفي جانب آخر، قامت مصادر ملكية، بالتأكيد أن الأمير هاري وميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس لن يقضيا عيد الميلاد في ساندرينجهام مع العائلة المالكة، ويتطلعان إلى أجازتهما الأولى في كاليفورنيا.

جدير بالذكر أن الأمير هاري، 36 عامًا، وميجان ماركل، 39 عامًا، يعيشان حاليًا في قصر مونتيسيتو الذي تبلغ تكلفته 14 مليون دولار بعد أن تخلوا عن الخدمة الملكية في مارس من هذا العام، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

24cc4c44fd6545628077dbc5c6e37c82.pnge275838982a2105160809348363d04a2.png
هاري وميجان ماركل أفراد العائلة المالكة الأمير فيليب القرار المفاجئ تخلى عن مسيرته البحرية الملكة اليزابيث الصدمة الكبيرة انفصالهما عن العائلة المالكة السلوك الغريب لحفيده أزمة التنازل عن ال

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:07 صـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17