الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فوز بايدن سيغير مسارها.. معلومات تُنشر لأول مرة عن علاقة الانتخابات الأمريكية بصفقة القرن

بايدن
بايدن

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الشرق الأوسط لم يعد كما كان قائما قبل 15 سبتمبر 2020، لافتاً إلى أنه حدث تحول جذري في الشرق الأوسط بشأن العلاقات الإسرائيلية الخليجية.

وأضاف السفير حسين هريدي، أن الخليج العربي كان امتدادا للفضاء الاستراتيجي المصري حتى 14 سبتمبر 2020، وكان أحد محددات سياسة الأمن في مصر ومن جانب مجلس التعاون الخليجي، اليوم هذا الشرق الأوسط لم يعد قائما.

وأوضح أن مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية ودور مصر الذي نطمح إليه في الاستراتيجية الأمريكية يجب أن نأخذ هذا في الاعتبار أن إسرائيل اليوم أصبحت طرفا مؤثرا ومقبولا في معادلات الشرق الأوسط، والمعادلة المصرية الخليجية.

وأشار إلى أنه مازالت الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج للدور المصري في الشرق الأوسط الذي يتغير، وكيف يمكن لمصر أن تتواصل مع مراكز صنع القرار في واشنطن، منوها بأن صفقة القرن سيتم إلغائها في حالة فوز بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.