×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 يناير 2021 09:30 مـ 13 جمادى آخر 1442هـ
قضايا وتحقيقات

نائب الغلابة ..حقائق صادمة عن أحمد حلمى الشيشينى الذى هزم أباطرة المال و السياسة فى انتخابات مجلس النواب بكوم حمادة

نائب الغلابة
نائب الغلابة

أكد أحمد حلمي الشيشيني نائب الغلابة أنه مدينًا لأهالي دائرة مركزى كوم حمادة وبدر، بنجاحه ومساندتهم له قبل بدء الانتخابات وتجميعهم لمبلغ تأمين الانتخابات قبل الترشح، وقيامهم بعمل جميع الدعاية الانتخابية من اللافتات ومسيرات ومؤتمرات على نفقاتهم الخاصة.

وأضاف «الشيشيني»: شرف لى الفوز بثقة أهالي الدائرة وسأعمل على أن أكون عند حسن ظن أهلى في الدائرة وسأكون صوتهم تحت قبة البرلمان، ولن أنتمى لأى حزب سياسي، فأنا خضت الانتخابات مستقلا وسأظل مستقلاً، وسأعمل على النهوض بالدائرة في مركزى كوم حمادة وبدر قدر استطاعتى.

وأوضح مضيفا بأنه حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ولديه محل لبيع الأدوات المكتبية في منزله، وأعمل منذ نحو 4 سنوات في ملعب خماسي في قرية النجيلة مسقط رأسى، وفور إعلانه عن قرار الترشح لانتخابات مجلس النواب، لم يدخر أهالي الدائرة جهدًا لمساندته، معتبرًا أن أهالى الدائرة هم الناجحون في انتخابات.

ويضيف الشيشيني: "فيه ناس كانت بتقول إزاي ده حيقف قدام شخصيات لها باع طويل في السياسة فكان خير رد إني اترشحت بضعف إمكانياتي المادية ووقفت صامد رغم كل الإحباط وعدم وجود أي أمل لدي أقرب الناس لي وصممت علي خوض خطوة هيا الأجرأ والأصعب علي أي إنسان بسيط، كزن أنه لا شئ في حياتي أغلي وأهم من الحب الكبير والصادق في قلوب الناس".
ويوضح مرشح الغلابة: "اعتمدت على حب الناس الصادق دون تحالفات وتربيطات، والحمد لله الناس صدقوني ووثقوا في شخصي".
ونظرًا لإمكانياته المادية المتواضعة اعتمد الشيشيني في تمويل حملته على تطوع ومساهمات محبيه ومؤيديه، كما ذكر.
ويؤكد: "مصرفتش حاجة على الانتخابات كل الحملة اعتمدت على مساهمات وتبرعات من الناس البسطاء، إللي عنده عربية كان بيطلع بيها وإللي عنده سماعات بيجيبها، كل اللي بيقدر على حاجة كان ببعملها".

ويكمل: "واجهت حملات تشكيك كتير وترفعت عن الرد عليها وركزت في هدفي لأني ببساطة هدفي وحلمي وطموحي أكبر بكثير".

ويختتم الشيشيني حديثه قائلًا: "هذا المنصب يحتاج لشخصية تعي جيدًا ما يتألم منه الناس والشارع من غير تقارير، يقدر حجم التهميش والمعاناة لأبناء الدائرة ويطالب بحقهم في الصحة والتعليم والخدمات العامة ويكون على دراية حقيقية بمشاكل الناس وحلول لها بدون أي مصلحة".

كانت النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب بالبحيرة في مصر قد كشفت حصول أحمد حلمي الشيشينى المستقل الملقب بـ"مرشح الغلابة"على أكثر من 59 ألف صوت وحصوله على المركز الأول بين منافسيه.

ويأتي هذا النجاح الساحق للمرشح المستقل الملقب بـ"مرشح الغلابة" بالانتخابات وتغلبه على منافسيه الأقوياء من ذوى الخبرة السياسية للمرة الأولى.

ويعتمد أحمد الشيشينى الذى يحمل مؤهلا جامعيا ويعمل فى أحد ملاعب كرة القدم، على الشباب الذين قدموا له الدعم المادي والمعنوي خاصة أبناء قريته النجيلة حتى وصل الأمر إلى جمع رسوم تقديمه في الانتخابات ليكون سفيرا لهم في البرلمان والتعبير بصدق عن أحلامهم ومطالبهم المشروعه.

وكانت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، أعلنت البيان الإحصائى للنتائج الأولية لفرز الأصوات بالدائرة التاسعة ومقرها مركز كوم حمادة بالبحيرة، وتضمن البيان الإحصائي حصول المرشح عاصم عبد العزيز مرشد على 51630 صوتا، والمرشح أحمد حلمي الشيشيني على 95464 صوتا، والمرشح طلبة أحمد ثابت النحال على 55010 صوتا، ومحمد سمير بلتاجي على 43324 صوتا.

وبلغ عدد الناخبين اللذين أدلوا بأصواتهم باللجان الانتخابية 107394 ناخبا، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 104714 صوتا، فيما جاءت الأصوات الباطلة 4680 صوتا.

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:30 مـ
13 جمادى آخر 1442 هـ 27 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:27
العشاء 18:48