×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 26 يناير 2021 04:43 مـ 12 جمادى آخر 1442هـ
صحة وجمال

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام مطهر اليدين؟.. إليك الإجابة

مطهر اليدين
مطهر اليدين

لا زال العلماء يبتكرون كل ما حديث وفعال من أجل الوقاية من الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية، من خلال استخدام مطهر اليدين ذي الأساس الكحولي الذى يمكنه مكافحة الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ويجب بعد استخدام وسائل المواصلات العامة.

ولهذا توصي المنظمات الصحية باستمرار بضرورة غسل اليدين للوقاية من الفيروسات، ويعد الجيل المطهر اليدين البديل الأمثل في حال غياب الماء والصابون.
وكما جاء وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أوصى عالم الأحياء الدقيقة البريطاني مارك ويلكوكس باستخدام الجيل المطهر في كل مرة تلامس فيها الأيدي أسطح قد تكون ملوثة بالفيروسات، مثل وضعه بعد استخدام وسائل المواصلات العامة أو الذهاب للمتاجر أو أي مناطق عامة.

وبالتالي تعرفوا معنا على الطريقة الصحيحة لاستخدام مطهر اليدين:

= ضرورة أن يصل الجيل إلى ما بين الأصابع وظهر اليدين والرسغ مع فرك اليدين.
=مطهرات اليدين يجب أن تحتوي على كحول بنسبة 70% على الأقل
= لا يجب إعداد مطهرات اليدين في المنزل باستخدام المشروبات الكحولية، إذ إن أكثرها قوة يحتوي على كحول بنسبة 40% فقط، ما يقلل من فرص القضاء على الفيروسات.
= استخدام جيل اليدين ذي الأساس الكحولي يمكنه مكافحة الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، التي تؤثر عادة على الشعب الهوائية مثل فيروس كورونا.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مطهر اليدين مطهرات اليدين في المنزل الأصابع وظهر اليدين جيل اليدين ذي الأساس الكحولي غياب الماء والصابون فيروس كورونا الفيروسات والأمراض المعدية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:43 مـ
12 جمادى آخر 1442 هـ 26 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:06
المغرب 17:26
العشاء 18:47