الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نيسان تقدم سيارة جديدة باسم إكس تيرا لدول الشرق الأوسط

أعلنت شركة نيسان عن اطلاق سيارة جديدة في منطقة الشرق الأوسط والسوق السعودي خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث تأتي السيارة الجديدة باسم نيسان اكس تيرا وهي سيارة تعتمد على موديلات تيرا الحالية من نيسان. وتتميز السيارة الجديدة بمحرك بنزين 4 سلندر سعة 2500 سي سي بقوة 165 حصان وعزم دوران 241 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات مع دفع ثنائي أو دفع رباعي.

وتتوفر السيارة بسبعة مقاعد مع حجم كبير ولكنها أصغر في الحجم من موديلات باثفيندر , وتأتي السيارة مع تصميم مميز يشمل مصابيح أمامية وخلفية ليد وشبكة تهوية أمامية جديدة عريضة باطار من الكروم ولمسات كرومية متنوعة في شبكة التهوية مع فتحات تهوية كبيرة الحجم تزيد من عرض الجزء الأمامي من السيارة. كما تأتي السيارة مع عجلات رياضية مقاس 18 بوصة مع اكصدام أمامي عالي وجناح خلفي كبير مع لمسات سوداء حول المرايا وفي مقابض الأبواب وحول اطارات الزجاج.

وتأتي السيارة بخلوص أرضي 255 مم كما تتمتع بالعديد من وسائل الأمان التي تشمل مساعد الطرق الصاعدة ومساعد الطرق المنحدرة مع 6 ايرباج وتحذير مغادرة المسار وتحذير السيارات في الخلف ونظام النقط العمياء وتحذير التصادم الامامي وفرامل ABS وكبح الطواريء التلقائي.

كما تأتي السيارة بمقصورة داخلية مميزة تشمل شاشات 11 بوصة و9 بوصة لنظام الترفيه مع عجلة قيادة جديدة كما يتوفر للسيارة مقاعد خاصة توفر العناء على الراكبين في السيارة وفرش جلدي مع تكييف في المقاعد الخلفية. كما تأتي السيارة بمقاعد قابلة للطي 60:40 في الصف الثاني و50:50 للمقاعد في الصف الثالثة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.