الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريحات صادمة لوزيرة الصحة بشأن عدد مصابي كورونا في القاهرة

منذ عدة أسابيع، بدأت إصابات فيروس كورونا تأخذ منحنى تصاعديًا، وهو ما كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، التي تناولت أبرز المحافظات الأعلي من حيث الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

وترصد السطور التالية عدداً من تصريحات وزيرة الصحة حول الموقف الوبائي لفيروس كورونا.

- معدل الإصابات بالفيروس يأخذ منحنا تصاعديا خلال هذه الفترة.
- محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية سجلت معدلات إصابة تُعد هي الأعلى بين المحافظات على مستوى الجمهورية.
- فيما يخص تطور موقف تصنيع اللقاح الخاص بفيروس كورونا عالمياً.. قالت إنه في 30 نوفمبر 2020، أعلنت شركة «Moderna» أنها تقدمت بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء (FDA) للحصول على ترخيص الاستخدام الطارئ، بعد أقل من عام من بدء أول تجربة سريرية للقاح فيروس كورونا، وهذا يعتبر الطلب الثاني لإدارة الغذاء والدواء بعد أسبوعين فقط من طلب شركتي «Pfizer» و«BioNTech».
- في حالة حصول شركة «Moderna» على الإذن، يمكن أن تبدأ الحقن الأول للقاح في 21 ديسمبر 2020.
- وأشارت وزيرة الصحة، خلال الاجتماع، إلى عدد من التوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة العلمية التي شُكلت مؤخراً، وأسند إليها متابعة الأبحاث السريرية للقاحات فيروس كورونا المستجد، كما كُلفت بدراسة ورفع التوصيات العلمية عن اللقاحات المناسبة، التي ينبغي أن تقوم الدولة بالتعاقد على إحداها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة