الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المعبدين التوأمين.. ماذا تعرف عن سر أكثر المعالم السياحية في العالم الآخر؟

المعبدين التوأمين
المعبدين التوأمين

ماذا تعرف عن المعبدين التوأمين؟.. يقعان في جبل فانجينج، بجنوب غرب الصين، الذى يعد موطنا لواحد من أكثر المعالم السياحية فى العالم الآخر على هذا الكوكب.

المعبدين التوأمين.. هما معبدان صغيران مبنيان فوق قمة صخرية، متصلين بجسر مقوس، يطلان على جنة طبيعية مذهلة، حيث يقع المعبدان البوذيان الصغيران على قمة البرج الصخرى الطبيعى المعروف باسم Red Clouds Golden Peak، ولهما تاريخ يعود إلى أكثر من 500 عام، إلى عهد أسرة مينج.

ولهذا نستعرض معكم سر أكثر المعالم السياحية في العالم الآخر:

= جبل فانجينج .. هو جبل مقدس فى البوذية، وتُظهر المواد التاريخية أن فانجيانج كانت موطنًا لعشرات المعابد البوذية في العصور القديمة، والتى دمر معظمها خلال القرن الـ 16، واليوم يعد الجبل موطنًا لحوالى 50 معبدا بوذيا.

= يطرح العلماء والمتخصصون سؤالا، وهو كيف تمكن البوذيون من حمل المواد اللازمة إلى أعلى هذا التكوين الصخرى غير المستقر بدون التكنولوجيا الحديثة، وهو الأمر الذى لا يزال لغزا، لكن مجمع المعبد الذى نراه اليوم أعيد بناؤه وفقًا لمظهره الأصلى، فقط باستخدام مواد أكثر متانة مثل البلاط الحديدى، من أجل مقاومة القوي، الرياح والبيئة القاسية بشكل عام.

=وبحسب odditycentral، فإنه على الرغم من أن هذا الإنجاز البشرى المدهش يشار إليه أحيانًا باسم معبد فانجينجشان، إلا أنه يتكون فى الواقع من معبدين منفصلين متصلين بجسر مقوس صغير يتدلى فوق مضيق السيف الذهبى العميق، وتم تكريس معبد بوذا لساكيمونى، الذى يمثل الحاضر، ومعبد مايتريا مخصص لمايتريا، خليفة ساكيمونى، الذي يمثل المستقبل.

= يمكنك أن تتخيل المعبدين الآخرين على قمة جبل فانجينج، فإنهما من بين أكثر مناطق الجذب السياحى شهرة في كل الصين، ويسافر الناس من جميع أنحاء العالم إلى هذا المكان السحري للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمحمية جبل فانجينج الوطنية الطبيعية.

= ومن أجل الوصول إلى هذا المكان السماوى، يجب على الزائرين أولاً تسلق أكثر من 8000 خطوة للوصول أولاً إلى معبد بوذا على الجانب الجنوبى من مجمع المعبد، ويمكنهم بعد ذلك المشى عبر الجسر لزيارة معبد مايتريا على الجانب الشمالى، وبالتالى الحفاظ على تشبيه الحاضر بالمستقبل.

= تتسلق آلاف الدرجات على طول المنحدرات، يمكنك الاستمتاع بالنقوش القديمة من سلالتي مينج وتشينج، والتي تعبر عن تبجيل الجبل المقدس من قبل السكان المحليين الذين شقوا طريقهم هنا منذ قرون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.