×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:16 صـ 14 جمادى أول 1444هـ
شيرين عبد الوهاب تهنئ المنتخب المغربي بفوزه علي إسبانياأشهر مشجعتان كفيفتان بمدرجات الأهلي يبعثن رسائل شكر لرجال الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقيةمهرجان الأمم المتحدة للفنون يهدي الفنانة سيمون جائزة فاتن حمامةعذرًا إسبانيا.. أول تعليق من محمد هنيدي علي فوز المغرب اليوممحمد حميص: المغرب وحدت العالم العربي بسبب كرة القدموزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعيةأمين اتحاد الجامعات العربية: يجب أن يكون هناك نظاما تعليما ديمرقراطيا يسمح بالالتحاق بمراحل التعليم المختلفةسهير جودة تهنئ شريهان بعيد ميلادها: قاهرة المستحيل وبتخلق من كل نهاية بداية جديدةمحمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم
الموجز كافية

المعبدين التوأمين.. ماذا تعرف عن سر أكثر المعالم السياحية في العالم الآخر؟

المعبدين التوأمين
المعبدين التوأمين

ماذا تعرف عن المعبدين التوأمين؟.. يقعان في جبل فانجينج، بجنوب غرب الصين، الذى يعد موطنا لواحد من أكثر المعالم السياحية فى العالم الآخر على هذا الكوكب.

المعبدين التوأمين.. هما معبدان صغيران مبنيان فوق قمة صخرية، متصلين بجسر مقوس، يطلان على جنة طبيعية مذهلة، حيث يقع المعبدان البوذيان الصغيران على قمة البرج الصخرى الطبيعى المعروف باسم Red Clouds Golden Peak، ولهما تاريخ يعود إلى أكثر من 500 عام، إلى عهد أسرة مينج.

ولهذا نستعرض معكم سر أكثر المعالم السياحية في العالم الآخر:

= جبل فانجينج .. هو جبل مقدس فى البوذية، وتُظهر المواد التاريخية أن فانجيانج كانت موطنًا لعشرات المعابد البوذية في العصور القديمة، والتى دمر معظمها خلال القرن الـ 16، واليوم يعد الجبل موطنًا لحوالى 50 معبدا بوذيا.

= يطرح العلماء والمتخصصون سؤالا، وهو كيف تمكن البوذيون من حمل المواد اللازمة إلى أعلى هذا التكوين الصخرى غير المستقر بدون التكنولوجيا الحديثة، وهو الأمر الذى لا يزال لغزا، لكن مجمع المعبد الذى نراه اليوم أعيد بناؤه وفقًا لمظهره الأصلى، فقط باستخدام مواد أكثر متانة مثل البلاط الحديدى، من أجل مقاومة القوي، الرياح والبيئة القاسية بشكل عام.

=وبحسب odditycentral، فإنه على الرغم من أن هذا الإنجاز البشرى المدهش يشار إليه أحيانًا باسم معبد فانجينجشان، إلا أنه يتكون فى الواقع من معبدين منفصلين متصلين بجسر مقوس صغير يتدلى فوق مضيق السيف الذهبى العميق، وتم تكريس معبد بوذا لساكيمونى، الذى يمثل الحاضر، ومعبد مايتريا مخصص لمايتريا، خليفة ساكيمونى، الذي يمثل المستقبل.

= يمكنك أن تتخيل المعبدين الآخرين على قمة جبل فانجينج، فإنهما من بين أكثر مناطق الجذب السياحى شهرة في كل الصين، ويسافر الناس من جميع أنحاء العالم إلى هذا المكان السحري للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمحمية جبل فانجينج الوطنية الطبيعية.

= ومن أجل الوصول إلى هذا المكان السماوى، يجب على الزائرين أولاً تسلق أكثر من 8000 خطوة للوصول أولاً إلى معبد بوذا على الجانب الجنوبى من مجمع المعبد، ويمكنهم بعد ذلك المشى عبر الجسر لزيارة معبد مايتريا على الجانب الشمالى، وبالتالى الحفاظ على تشبيه الحاضر بالمستقبل.

= تتسلق آلاف الدرجات على طول المنحدرات، يمكنك الاستمتاع بالنقوش القديمة من سلالتي مينج وتشينج، والتي تعبر عن تبجيل الجبل المقدس من قبل السكان المحليين الذين شقوا طريقهم هنا منذ قرون.

16424a5d4418273656138038ffad3e0a.jpg
1a6deb47d117d8fa1f5707d8e7d3f5b8.jpg
2f49e932af38501beb2ff318a2ab940b.jpg
7af61526e3b92ddb3b89fc2567445c7f.jpg
المعبدين التوأمين أكثر المعالم السياحية في العالم الآخر قمة جبل فانجينج المقدس في الصين سر أكثر المعالم السياحية في العالم الآخر

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:16 صـ
14 جمادى أول 1444 هـ 07 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services
CIB
CIB