الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:32 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حيل سحرية لعلاج كحة الحموضة

علاج كحة الحموضة
علاج كحة الحموضة

من المعروف لدى الجميع ان علاج كحة الحموضة ، والارتجاع الحمضي يحدث عندما يتحرك حمض المعدة إلى الأعلى في أنبوب الطعام، يتسبب الحمض في تهيج بطانة الأنسجة ، مما يؤدي إلى الحموضة ،إحساس حارق في الصدر.
وعلى الفور قامت الكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، بالتقدير أن أكثر من 60 مليون أمريكي يعانون من حرقة المعدة مرة واحدة في الشهر على الأقل، تشير بعض الأبحاث إلى أن أكثر من 15 مليون أمريكي قد يعانون من حرقة المعدة كل يوم.

ولهذا نستعرض معكم حيل سحرية لعلاج الكحة نتيجة ارتجاع المريء

في البداية تساعد بعض التغييرات في نمط الحياة ، مثل ارتداء الملابس الفضفاضة والأكل ببطء والإقلاع عن التدخين ، الأشخاص المصابين بالسعال المزمن الناجم عن ارتداد الحمض ،يهدف علاج السعال المزمن الناجم عن ارتداد الحمض إلى تقليل الارتجاع الذي يسبب السعال أو يزيده سوءًا. يتم ذلك غالبًا عن طريق الأدوية.

كما تعتبر التغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي فعالة جدًا أيضًا ، خاصةً لأولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة. في حالات الارتجاع الشديدة ، يمكن التفكير في الجراحة.

هءا ويشار إلى أن تغيير نمط الحياة يساعد على تخفيف ارتجاع المريء

ويمكن للأشخاص الذين يعانون من السعال المزمن الناجم عن ارتداد الحمض محاولة إجراء التغييرات التالية في نمط الحياة لتحسين الأعراض:
= الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي ( BMI ): هذا يمكن أن يقلل بعض الضغط على المعدة ، ويقلل من كمية حمض المعدة التي تدفع أنبوب الطعام.
= ارتداء ملابس فضفاضة: وهذا يقلل الضغط على المعدة.
= الإقلاع عن التدخين: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بارتجاع المريء.
= الأكل ببطء وتجنب الإفراط في الأكل: الوجبات الكبيرة تمنع إغلاق العضلة العاصرة للمريء (LES) ، مما يسمح لحمض المعدة بالارتفاع إلى أنبوب الطعام.
= عدم الاستلقاء بعد الوجبات أو أثناءها: يجب على الناس الانتظار لمدة 3 ساعات تقريبًا قبل الاستلقاء بعد الوجبات.
= رفع رأس السرير: يمكن لأولئك الذين يعانون من ارتداد الحمض الليلي محاولة رفع رأس السرير باستخدام كتل أو أسافين خشبية. قد يؤدي القيام بذلك إلى تقليل كمية الحمض المرتفع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.