الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

في عيد ميلاد أحمد سيد زيزو الـ25.. المسيرة الكروية لجوكر نادي الزمالك

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

يحتفل اليوم الأحد، جوكر نادي الزمالك ومنتخب مصر، أحمد سيد زيزو، بعيد ميلاده الـ 25، بعد مسيرة حافلة بالبطولات، فهو يمتلك روح قتالية عالية ويتمتع بقدرات فنية وبدنية، ثبت أقدامه داخل الملعب وأصبح من الركائز الأساسية، فى وسط ملعب الأبيض، خاصة بعد ظهوره ومستواه المميز مع الفريق أفريقيا ومحليا فى الموسم الماضى، ومنذ بدايه الموسم الجديد وهو يستمر في تقديم الأداء الفني المميز، ووجوده المؤثر مع النادي الأبيض فى الأداء والنتيجة بالمباريات، جعل مدرب المنتخب الوطنى حسام البدرى، يقتنع بمستواه ويقرر ضمه لقائمة الفراعنة المشاركة فى مباراتى توجو، بمنافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

"زيزو" بدأ مسيرته، في صفوف نادي وادى دجلة المصري، ولعب مع نادي ليرس البلجيكي من موسم 2013 حتى موسم 2016، ثم انتقل إلى نادي سي دي ناسيونال البرتغالي ولعب معه موسم 2017، قبل الانتقال إلى فريق مورينسي البرتغالي حتى عام 2018، وانتقل للزمالك منذ عام 2019 وعقده يمتد مع الأبيض لمدة ثلاث سنوات ونصف.

لاعب وسط الزمالك، تعاقد معه الأبيض، فى يناير عام 2019، قادما من نادى مورينسي البرتغالى، بناءا على رغبة من المدير الفنى السابق السويسرى كريستيان جروس، وانتقد جماهير القلعة البيضاء الصفقة والبعض شكك فى نجاحها، لأعتقدهم بأن اللاعب لا يستطيع أن يكون لاعبا اساسيا فى تشكيل الأبيض.

صاحب الـ25 عام، عانى خلال نصف الموسم قبل الماضي من قلة المشاركة مع نادي الزمالك، تحت قيادة السويسري جروس، بسبب اهداره الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم ومعاناته من وزن زائد وعدم تأقلمه مع المارد الأبيض، وهو ما جعل جماهير الزمالك تهاجم اللاعب فى هذا الوقت، ولعب سيد زيزو، 24 مباراة مع نادي الزمالك خلال موسم 2018-2019 لكنه سجل هدف وصنع آخر.

اللاعب المهاري تحول مستواه من الموسم الماضى، منذ قدوم المدرب السابق للأبيض الفرنسى باتريس كارتيرون فى ديسمبر، حيث قام بنقص هائل فى وزنه والتأقلم مع الفريق والإلتزام بتعليمات الجهاز الفني والتركيز على مسيرته مع الأبيض دون الالتفات لأي شائعات بعد الحديث عن العروض المقدمه له، وبسبب ثقة كارتيرون فى امكانياته وقدراته الفنية والبدنية.

جوكر الزمالك الذى يستطيع اللعب فى أكثر من مركز (كصانع ألعاب وفى الجناحين الأيسر والأيمن ومركز 8 ومهاجم)، وهو الذي جعله لا غنى عنه في تشكيلة الفرنسى، حيث شارك في 32 مباراة الموسم الماضي مع نادي الزمالك، سجل خلالهم 9 أهداف من بينهم 7 أهداف فى بطولة الدورى وصنع 4، ما يعكس تغير كبير في دوره مع القلعة البيضاء عن موسم 2018-2019 والفاعلية الكبيرة له أمام مرمى الخصوم، ليبعد كل الشكوك حول مسيرته مع الزمالك، بمستوى رائع وقدراته فنية هائلة داخل الملعب.

صانع الألعاب، حقق مع الزمالك بطولة كأس مصر الموسم الماضي عقب الفوز على بيراميدز بثلاثية فى المباراة النهائية، كما شارك الأبيض فى التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية عقب الفوز على نهضة بركان بطل المغرب فى استاد برج العرب بالإسكندرية، بنتيجة 5 - 3 بضربات الترجيح، وتوج مع الزمالك ببطولة السوبر الإفريقي وذلك بعد فوزه على الترجى التونسى 3 ـ 1 فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد ثانى بن جاسم بنادى الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة، وفى الموسم الجارى نجح زيزو أن يعبر بالزمالك إلى دور الـ8 بكأس مصر بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 114 من عمر المباراة، ليواجه الزمالك نظيره نادي مصر في دور الـ 8 للبطولة، وقاد الزمالك فى الوصول إلى نهائي دورى أبطال إفريقيا لمواجهة الأهلى فى المباراة التى حسمها الأحمر بهدفين مقابل هدف.

دينامو المنتخب الذى لفت أنظار الجماهير المصرية، وذلك بعد ظهوره المميز مع منتخب مصر فى مباراة توجو بالجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا، التى أقيمت على ستاد القاهرة الدولى، حيث شارك اساسيا بديلا لمحمد صلاح الذى غاب عن المواجهة بسبب إصابته بفيروس كورونا، وقدم أداء جيد وكان له بصمه فى الناحية اليمنى وصنع عرضية لمصطفى محمد فى الدقيقة 21 كانت ستترجم بهدف ولكن اصطدمت بالعارضة، وخرج فى الدقيقة 88 ليحل بدلا منه اللاعب محمد مجدى"قفشه".

ابن ميت عقبة الوافي، شارك مع الزمالك هذا الموسم، فى 12 مباراة، 4 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات ودية، سجل خلالهم 4 أهداف، و 5 مباريات في بطولة الدوري، وشارك مع منتخب مصر في 4 مباريات.

المدير الفنى الحالى للزمالك البرتغالى جايمى باتشيكو، يتمسك باستمرار اللاعب فى صفوف القلعة البيضاء، وغلق صفحة الاحتراف الخارجى مطلقا بعد تلقى اللاعب مؤخرا عروض فى ظل تألقه وثبات مستواه فى الملعب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة