×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 1 مارس 2021 11:38 صـ 17 رجب 1442هـ
الموجز كافية مشاهير وفيس

بعد وفاة «دانييل روسو».. كل ما تريد معرفته عن مسلسل «Lost»

مسلسل Lost
مسلسل Lost

كشف الكاتب ​مايكل سترازينكي​ن عن وفاة الممثلة الكرواتية ​ميرا فورلان​ أمس الجمعة عن عمر يناهز 65 عاماً. وعبّر مايكل عن حبه الكبير لها وبادائها وكل ما قدمته من أدوار جميلة ولافتة خلال مسيرتها.


علما أن ميرا قد عرفت الشهرة بعد ان جسدت شخصية "دانييل روسو" في المسلسل الشهير Lost الذي عرض خلال الفترة من 2004-2010 وحقق نجاحاً كبيراً حول العالم. وأدّت ميرا في هذا المسلسل دور امرأة فرنسية تصل إلى جزيرة خيالية مع فريق علمي وتكون حامل بإبنتها أليكس والتي يتم اختطافها من قبل بعض المجموعات الموجودة على الجزيرة.

جدير بالذكر أن Lost هو مسلسل تلفزيوني يبث على قناة أي بي سي الأمريكية، وبدأ في 22 سبتمبر 2004، المسلسل يحكي قصة أناس نجوا من تحطم طائرة على جزيرة استوائية غامضة في مكان ما في جنوب المحيط الهادي.

كما صورت حلقات المسلسل في هاواي وحقق شهرة عالمية ناجحة، كذلك حقق عائدات مالية هائلة وانتشارًا عالميًا على شبكات التلفزيون في مختلف القارات واللغات مما حدا بالمسؤولين في القناة إلى تمديد فترة المسلسل وتوقيع عقد ثلاثة مواسم أخرى مع الممثلين ليكون المسلسل ستة مواسم.

وتعتبر دانييل روسو هي شخصية خيالية في المسلسل الأمريكي لوست الذي تم بثه على شبكة قنوات هيئة الإذاعة الأمريكية (بالإنجليزية: ABC)‏ و قامت بدورها الممثلة الكرواتية ميرا فيرلان.

هذه الشخصية هي امرأة من أصل فرنسي وصلت إلى الجزيرة مع فريق علمي في عام 1988، وكانت حامل في الشهر السابع بإبنتها أليكس. في هذا الوقت أنقذ فريقها جين كوون، الذي انتقل عبر الزمن بسبب تحريك الجزيرة. بعد فترة وجيزة من ولادة دانييل لأليكس، أُخذت إبنتها من قبل بن.

بعد 16 سنة من العيش في العزلة، قابلت أخيراً الناجين من تحطم طائرة أوشيانيك الرحلة 815 وأنضمت إليهم واجتمعت ثانية مع إبنتها. في 27 ديسمبر 2004، بينما هي وأليكس و كارل صديق إبنتها في طريقهم إلى المعبد، تعرضوا لكمين من قبل كيمي وفريق المرتزقة. كل من روسو وكارل لقوا مصرعهم وعثر على جثتها من قبل مايلز ستروم في حين عودته مع سوير و كلير إلى الشاطئ.

وروسو كانت عضواً في البعثة العلمية المتكونة من 6 أشخاص حيث كانت مع حبيبها روبرت. كان الاثنان يحبان بعضهما، وكانت روسو تحمل معها صندوق روسو الموسيقي الذي أعطاها إياه روبرت. و كانت حامل في الشهر السابع.

وبالتالي خرجت السفينة منذ 3 أيام من تاهيتي عندما تلقت بثا أثناء الليل. كان صوتا يكرر الأرقام فقاموا بتغيير مسارهم للتحقيق في مصدره، فتعطلت الأجهزة، وهبت عاصفة ذو أصوات غريبة. في ليلة السابع من نوفمبر، اصطدمت السفينة في بعض الصخور وتحطمت - و لم يعد بالإمكان إصلاحها. و عندما توجه الطاقم إلى ساحل الجزيرة على طوف نجاة، رأوا جين يطفو فوق جسم في الماء، فجذبوه إلى الكهف وتوجهوا إلى الشاطئ.

الممثلة الكرواتية ​ميرا فورلان دانييل روسو مسلسل Lost

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:38 صـ
17 رجب 1442 هـ 01 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:55
الشروق 06:21
الظهر 12:07
العصر 15:25
المغرب 17:54
العشاء 19:11