×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 7 مايو 2021 09:56 مـ 25 رمضان 1442هـ
تقارير وأحداث

تكشفها «روساتوم».. كل ما تريد معرفته عن نتائج مهرجان العلوم النووية الأول

روساتوم
روساتوم

نظمت مؤسسة روساتوم الشركة المسئولة عن بناء محطة الضبعة النووية "مهرجان العلوم 2021 بالقاهرة"، اليوم الأحد، فى ضوء العمل المتواصل الذى تبذله بعد إعلانها سنة 2021 عام العلوم، واهتمامها بتعلم الطلاب والدارسين بالطاقة النووية واستخداماتها السلمية.

وأقامت المؤسسة المسئولة عن تأسيس محطة الضبعة النووية معرضا لصور من صناعات وتقنيات مختلفة للطاقة النووية بداية من الوقود النووى، حتى المفاعلات العائمة، ضمن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، يحاضر فيها ألكسندر فرونكوف، مدير عام مؤسسة روساتوم فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتناول اللقاء المنعقد فى المركز الثقافى الروسى جلسة دراسية علمية عن كيفية الدراسة فى روسيا، والحوافز التى يمكن أن يستفيد بها الطلاب المصريون من الدراسة فى روسيا.

من ناحيته، قال ألكسندر فرونكوف، مدير عام مؤسسة روساتوم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن مهرجان العلوم الأول الذى ينظمه المركز الثقافى الروسي،شاركت فيه المؤسسة من خلال توفير بعض المواد مثل الصور، وأدوات المحاكاة وأفلام الفيديو التي تخص الصناعات النووية.

وأوضح فرونكوف في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر العلوم الروسي الأول أن برامج تعاون بين روساتوم وعدد من الجامعات الفنية الروسية، حتى تتيح التدريب اللازم للطلاب من مختلف دول العالم.

وفي رده على سؤال حول مدرسة التعليم الفنى المختصة بالطاقة النووية، والتي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم بالتعاون بين روساتوم ومع هيئة المحطات النووية المصرية، قائلاً : نحن جاهزون لتوفير الدعم أو أي مساعدة لنجاح عمل مدرسة الضبعة للطاقة النووية.

واكد ان هناك كوادر يتم تدريبها في روسيا وهناك عناصر مصرية عديدة تدريت في جامعات روسيا في مجال الطاقة النووية خلال الفترة الماضية.

روساتوم مهرجان العلوم النووية الأول مهرجان العلوم الروسي الأول

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:56 مـ
25 رمضان 1442 هـ 07 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:30
الشروق 05:07
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:36
العشاء 20:02
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes