الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تحذير جديد من الأرصاد .. سحب رعدية ممطرة ورياح على هذه المناطق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى السحب الرعدية الممطرة بدأت تتكون على البحيرة وكفر الشيخ (بلطيم وادكو)ومناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية).

وتابع خبراء الأرصاد ، تمتد لباقي السواحل الشرقية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون سحب رعدية أحياناً ومصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن من المتوقع أن تتقدم إلى الداخل مع تقدم ساعات النهار لتشمل الدلتا والوجه البحري والقاهرة وسيناء وتصل إلى متوسطة لمناطق من شمال الصعيد.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء معتدل على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا
شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد بارد على جنوب سيناء.

مناطق الرياح

وأشار خبراء الأرصاد إلى أنه من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة البحرين

وعن حالة البحرالمتوسط من المتوقع أن تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

مناطق الأمطار

أمطار متوسطة على مناطق من (القاهرة - الجيزة - القليوبية) على فترات متقطعة (70% تقريبا) قد تغزر أحياناو أمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق من (كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - العربية - المنوفية - الشرقية تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا الإسماعيلية - السويس - دمياط - بورسعيد - العريش) فترات متقطعة (80% تقريبا) قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء و أمطار متوسطة: على مناطق من (مطروح - سيدى عبد الرحمن - الضيعة) تكون متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية على فترات متقطعة (50% تقريبا)وأمطار متوسطة: على مناطق من (راس سدر - الزعفرانة - رأس غارب - الفيوم - پنى سويف - المنيا) تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة (60% تقريبا) و نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.