الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 01:13 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لغز الأولتراس.. طارق شوقي يفجر مفاجأة خطيرة بشأن الامتحانات

طارق شوقي
طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي ما سماها مؤامرة لإفشال الامتحانات نافيا وجود داعٍ للإرهاق والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدامها كوسيلة للصراخ والاستغاثة والسخرية، لافتًا إلى أن الوزارة نجحت في إجراء 5 ملايين امتحان إلكتروني، خلال الأيام الماضية

واستنكر الهاشتجات والمطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بوقف الامتحانات، معلقًا: «لم يكن هناك داع للأمر، أرهقنا جدًا بحيث لم يكن لدينا وقت لعمل الامتحان نفسه».

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن «وراء تلك الدعوات مجموعات منظمة شبيهة بالألتراس تتحدى التعليم المصري وأي جديد فيه»، لافتًا إلى أن نسبة الحضور بامتحانات الصف السادس الابتدائي 97.7%.

وأشار إلى أن متوسط نسب حضور امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 99.5%، قائلًا إن الامتحان يعتمد على النجاح والرسوب فقط، وتدريب للطلاب على طبيعة أسئلة جديدة استعدادًا للثانوية العامة.

وأوضح أن المشكلات التي شهدتها امتحانات الثانوية يوم السبت، متعلقة بشبكات الإنترنت بنسبة 100%، وليس الأسئلة وطريقة التصحيح، مضيفًا: «أكثر من نصف مليون امتحنوا، واليوم التالي النسبة ارتفعت من 92% إلى 99%، ويوم الاثنين بلغت 99.9%، والثلاثاء 99.7%».
.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة