الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بريطانيا تُسجل قفزة مرعبة فى إصابات فيروس كورونا

بريطانيا
بريطانيا

أظهرت بيانات الحكومة البريطانية، اليوم السبت 6 مارس، عن تسجيل 6040 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و158 وفاة.

وأوضحت البيانات أيضًا أن عدد الأفراد الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات الوقاية من الفيروس بلغ 21 مليونًا و796278 شخصًا.

وفي سياق متصل، كان وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك قد كشف عن ميزانية لبلاده تركز على التعافي بعد الصدمة غير المسبوقة التي تسببت بها أزمة فيروس كورونا مع استمرار المساعدات الضخمة للوظائف والشركات ولكن أيضًا مع احتمال زيادة الضرائب للشركات الكبيرة.

وأعلن سوناك أمام مجلس العموم عن أن الحكومة البريطانية "قامت وستقوم بكل ما يلزم" لمساعدة البريطانيين والشركات على تجاوز هذه الأزمة.

جدير بالذكر أن المملكة المتحدة، هي الدولة الأوروبية التي تسجّل أكبر حصيلة وفيات جراء الوباء مع حوالي 12 ألف وفاة، هي أيضًا الدولة المتطوّرة التي تعرّضت لأكبر صدمة اقتصادية مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 9.9% العام الماضي، في أسوأ أداء منذ 300 عام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة