الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طرق سهلة للتقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

أعلن خبراء من كلية الطب بجامعة هافارد البريطانية، عن أفضل خمس قواعد عالمية لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وأوضحوا أن الوقاية من السكتة الدماغية يجب أن تبدأ على الفور.

وأكد الخبراء أنه أولاً وقبل كل شيء يجب تقليل تناول الملح والنقانق والرقائق واللحوم والأسماك المدخنة، وأوصوا ثانيًا بممارسة الرياضة بشكل منتظم لخفض مخاطر الإصابة بالسمنة المرتبطة بارتفاع ضغط الدم.

وأوضح الخبراء أنه يجب أن تولي اهتمامًا وثيقًا لنظامك الغذائي، موصيين بتناول الأسماك الزيتية وبذور اللفت والذرة وزيوت عباد الشمس والأفوكادو واللوز كثالث قاعدة، كما نصحوا بزيادة تناول الخضروات والفواكه كقاعدة رابعة.

وأشار الخبراء إلى ضرورة الإقلاع عن التدخين كقاعدة خامسة، مؤكدين أن الإدمان يمكن أن يرفع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويسبب أضرارًا جسيمة للجسم كله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة