الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. هذه الأجهزة تستمر فى استهلاك الكهرباء حتى بعد غلقها

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

هناك العديد من الأشخاص يجهلون وجود عدد من الأجهزة الكهربائية تستمر في استهلاك التيار حتى بعد غلقها، ويعتقدون أنها تتوقف عن استهلاك الكهرباء عند غلقها حتي حال عدم نزع الفيشة من المصدر الكهربائي وهو ما يؤدى إلى زيادة قيمة فواتير الكهرباء.

ولهذا نستعرض معكم الأجهزة التى تستمر فى استهلاك الكهرباء حتى بعد غلقها، وكيفية التعامل معها ، مع زيادة وعي المواطنين وحثهم على ترشيد الاستهلاك وخفض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية :-

1-ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء دون استخدام يزيد من الاستهلاك.. نزع فيشة شاحن الهاتف المحمول أو غيره من أنواع الشواحن، حيث أن استمرار الفيشة في مقبس الكهرباء بدون جهاز المحمول يجعله يستهلك طاقة كهربائية مهدرة “وهو ما يسمى وضع الاستعداد”، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل حتى توفر في الكهرباء.

2- وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللاب توب يستهلك طاقة كهربائية مهدرة

3- الأجهزة ذات "التايمر" مثل الميكروويف تستهلك كهرباء بشكل كبير إذا لم يتم فصلها .
4- الأجهزة التى تعمل من خلال "الفيشة" مثل المراوح والخلاطات، احرص على سحب الفيشة من الكهرباء لاستهلاكها الطاقة بشكل كبير جداً.

يذكر أن أسعار الكهرباء للقطاع المنزلى تشمل محاسبة المنازل على استهلاك الكهرباء للشريحة الأولى (من صفر إلى 50 كيلووات) بسعر 38 قرشا لكل كيلووات، والثانية (من 51 إلى 100 كيلووات) تحاسب بسعر 48 قرشا للكيلووات ، والثالثة وتستهلك من (101 حتى 200 كيلو) تحاسب بسعر 65 قرشا لكل كيلووات.

وتحاسب الشريحة الرابعة من (201 إلى 350 كيلووات) بسعر 96 قرشا ، والخامسة من (351 إلى 650 كيلووات) بسعر 118 قرشا للكيلو ، والسادسة من (651 إلى ألف كيلووات) تم تثبيتها عند 140 قرشا، والسابعة التى تزيد على 1000 كيلووات تباع بسعر 145 قرشًا تم تثبيتها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.