×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 7 مايو 2021 10:35 مـ 25 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بـ كورونا.. حقيقة أم شائعة

الأسبرين
الأسبرين

من المعروف لدى الجميع أن الأسبرين يعد مسكن يومي للأوجاع والآلام، ويُعرف أيضًا باسم حمض أسيتيل الساليسيليك، غالبًا ما يتوفر الأسبرين جنبًا إلى جنب مع مكونات أخرى في بعض علاجات البرد والإنفلونزا، ومن الأفضل تناول الأسبرين مع الطعام، فهذه الطريقة ستكون أقل عرضة للإصابة باضطراب في المعدة أو الألم.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لموقع "express"، حقيقة ما يتردد بأن الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بـ كورونا:


وبالتالي لا يُنصح به للأطفال دون سن 16 عامًا، لأنه يمكن أن يجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بمرض نادر جدًا ولكنه خطير يسمى متلازمة راي.

وكانت دراسة حديثة، قد أظهرت أن تناول حبوب الأسبرين قد يساعد في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

كما كشفت البيانات من أكثر من 10000 شخص تم اختبارهم بحثًا عن الفيروس بين فبراير ويونيو 2020 أن قرصًا واحدًا من الأسبرين (75 ملج) يوميًا أدى إلى انخفاض خطر الإصابة بـ Covid بنسبة 29 %.

وتم تحليل بيانات المرضى من قاعدة البيانات وكانت نسبة الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين أقل بين الأشخاص المصابين بالفيروس مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

كما أكدت الأبحاث ثبوت إصابة 73 شخصًا كانوا يتناولون الأسبرين، وهو ما يمثل واحدًا من كل 9 حالات إيجابية، ومع ذلك فإن 16 % من الأشخاص - أي ما يعادل واحدًا من كل 6 أشخاص - ممن جاءت نتيجة اختبارهم سلبيًا كانوا يتناولون الأسبرين.

وفي المتوسط ​​، كان الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين أكبر من 14 عامًا، كانوا يعانون من زيادة الوزن ولكن ليس السمنة على عكس المجموعة التي لا تحتوي على الأسبرين، وأكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري.

كما وجد الباحثون أيضًا أنه في حين أن الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين أقل عرضة للإصابة بالفيروس ، فإنهم يتعافون أيضًا بشكل أسرع إذا أصيبوا بـ Covid.

وبالتالي ينخفض ​​متوسط ​​الوقت بين أول اختبار إيجابي للمريض ونتيجته السلبية الثانية من 21.9 يومًا إلى 19.8 يومًا عندما كانوا يتناولون الأسبرين يوميًا.

هذا وقد كتب الباحثون: "كشفت دراسة كبيرة على الصعيد الوطني أن استخدام الأسبرين مرتبط بانخفاض احتمالية الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار COVID-19."

الأسبرين الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بـ كورونا فيروس كورونا قرصًا واحدًا من الأسبرين

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:35 مـ
25 رمضان 1442 هـ 07 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:30
الشروق 05:07
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:36
العشاء 20:02
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes