×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 مايو 2021 03:11 صـ 29 رمضان 1442هـ
الأخبار

التضامن: المواقع الإباحية السبب فى خراب بيوت 15% من الأسر المصرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت الدكتورة راندا فارس، مسئول برنامج مودة بوزارة التضامن الإجتماعى، أن مكاتب تسوية النزاعات تعد فرصة أخيرة للصلح بين الزوجين وجلوسهم مع الخبراء والاخصائئين الاجتماعيين قبل دخولهم المحكمة وطلب الطلاق والانفصال.

أكدت " فارس"، خلال تصريحات لها اليوم، أن أهم مسببات الطلاق بين الأزواج أن 15% منها كانت بسبب سوء استخدام منصات التواصل الاجتماعى "السوشيال الميديا" وإدمان المواقع الإباحية والخيانة الزوجية، خاصة مع تفكك الأسر، بالإضافى للاختلاف على إدارة الموارد الاقتصادية للأسرة والعنف بين الأزواج ، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تدريب الشباب بإجمالى تدريب 100 ألف طالب وطالبة .

وأشارت إلى أن مكاتب تسوية النزاعات تعمل على تفعيل من مهارات الخبراء ومهامهم صعبة وتتطلب منهم تدريب بشكل مستمر ، لافتأ إلى أن المشاكل التى يتعرضون لها من الممكن ان تكون بالغة التعقيد ،الصعوبة ، مشيرة إلى أنه تم تدريب 63 اخصائى مؤخرأ بشأن هذا الصدد .

وأشارت إلى أن أن أولى مبادرات وزارة التضامن كانت التعاون مع وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات عن طريق وجود دليل متكامل لتدريب الشباب المقبل على الزاوج .

وتابعت أن وزارة التضامن تعكف دائمأ على تدريب الاخصائيين قبل اطلاق أى مبادرة ضمن عدة محاور لافتة إلى أن الوزارة ستطلق عمليات دورة تدريبية مطلع الأسبوع القادم للاخصائئين الاجتماعيين لقياس فاعليتها فى عدد حالات الصلح بين الأزواج ثم التوسع فى المبادرة كافة محافظات الجمهورية.

وزارة التضامن الطلاق فى مصر المواقع الاباحية أسباب الطلاق راندا فارس مسئول برنامج مودة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:11 صـ
29 رمضان 1442 هـ 11 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:26
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:05
link link link
EFG hermes
EFG hermes