الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«إبداعات الأمل».. تعرف على أول فرقة مسرحية تضم أولاد الشوارع والمعاقين

طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

في بادرة هي الأولى من نوعها في مصر والوطن العربي استطاع المخرج المسرحى دكتور طارق عبد العزيز أن يتخطى حدود التفاعل المجتمعي بأشخاص حقيقيين من أولاد الشوارع والمعاقين لتجسيدمعاناتهم من خلال أعماله المسرحية بعدما استشعر منهم الرغبه في توصيل رسالتهم بكل صدق وبكل عمق.

وكان الدكتور طارق عبدالعزيز قد عرض رائعته المسرحيه الثانية "ورود بتتفتح " عن أولاد الشوارع والمعاناة التي يلاقونها في حياتهم المعيشيه وقد خصص طارق عبدالعزيز أماكن لعدد من أطفال الشوارع لحضور العرض وبعد العرض وجد عددمن أطفال الشوارع يطالبونه بعرض قصصهم ومعاناتهم لكي تصل تصل إلى المجتمع المصري وعلى الفور استجاب د طارق عبد العزيز لرغبتهم ولم يكتفوا أولاد الشوارع بذلك بل طلبوا منه انضمامهم لفرقة إبداعات ولبى عبد العزيز رغبتهم ليطلق معهم مسرحيته الواقعيه "أولاد شوارع يمثلون" والتي ستكون بمثابة صرخة حقيقيه للمجتمع المصري من واقع الحقيقة.

وعلى الجانب الآخر، اتفق المخرج دكتور طارق عبد العزيز مع الشاعر الأديب الكبير محمد عبد الهادى محمد لتنفيذ مسرحيتة الرائعة(حته منك ).

وأوضح الكاتب الكبير محمد عبد الهادى أن مسرحية" "حته منك" تتناول نظرة المعاقين لأنفسهم وأنهم شريك إيجابي مؤثر في المجتمع المصري؛ ولهم كل الحقوق الواجبات التي ينظمها القانون المصري وأضاف الشاعر محمد عبد الهادى أن هناك العديد من الأعمال الفنيه سوف ينفذها مع" فرقة إبداعات مصر وإبداعات الأمل"بقيادة الدكتور طارق عبد العزيز بما يخدم القضايا المجتمعيه في مصر.

هذا وقد استقر على أعضاء فرقته الجديدة " إبداعات الأمل " المنبثقه عن فرقتة" إبداعات مصر" من المعاقين لتكون نبراثا يضئ به قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات المختلفة ومحاولة دمج المجتمع فيهم وتفهم قضاياهم والوقوف معهم بكل حب وعزيمه ومساندتهم في حياتهم العلميه والعمليه لصالح المجتمع المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة