الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التحالف العربي يدمر طائرتين مسيرتين تم إطلاقهما في اتجاه السعودية

نجح التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء، في اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما مليشيا الحوثي نحو المملكة.

وبحسب بيان للتحالف فإنه تم اعتراض إحدى الطائرتين بالأجواء اليمنية والأخرى قبل محاولة استهداف المدنيين في جازان.

وقبل يومين، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب السعودية.

ودأبت مليشيات الحوثي على استهداف المدنيين ومنشآت الطاقة في السعودية بالصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.

هجمات الحوثي تأتي في وقت تمد فيه السعودية يد السلام عبر مبادرة أطلقتها الأسبوع الماضي لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل يتضمن وقف إطلاق نار شاملا تحت مراقبة الأمم المتحدة.

ودعت المبادرة السعودية لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن تحت مراقبة الأمم المتحدة، مؤكدة أنه سينفذ فورا عند موافقة الحوثيين على المبادرة.

والإثنين، قال دبلوماسيان مطلعان إن تحقيقا أجراه فريق من خبراء الأمم المتحدة خلص إلى أن الحوثيين في اليمن نفذوا هجوم مطار عدن، والذي أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، نفذت في 30 ديسمبر ، هجوما بالصواريخ على مطار عدن لدى وصول أعضاء الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.