الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”مطور إكس” تطلق مشروعى ”اوريكا” السكنى بالشيخ زايد و”The muse” التجارى الإدارى بالقاهرة الجديدة

فؤاد
فؤاد

أطلقت شركة مطور إكس العقارية – إحدى شركات مجموعة شورى- مشروعين فى الشيخ زايد والقاهرة الجديدة وتستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه بمشروعيها خلال العام الجاري.
قال احمد فؤاد، الرئيس التنفيذى ل"مطور اكس" إن الشركة طرحت مشروعين، الأول "أوريكا" وهو مشروع سكني يقع على مساحة 16 فدانا في منطقة وصلة دهشور بمدينة الشيخ زايد، وجاري طرح المرحلة الأولى بالمشروع بإجمالي 45 فيلا وتاون هاوس وتوين هوس .
وأشار إلى أن الشركة تقدم أنظمة سداد متنوعة وتتناسب مع القدرات الشرائية للعملاء المستهدفين وهي عبارة عن 5% دفعة حجز و5% دفعة تعاقد والباقي على 8 سنوات وتبدأ أسعار التون هوس من 2.9 مليون جنيه حتى 5 ملايين جنيه للفيلات المستقلة، ويتم تسليم المشروع خلال 3 سنوات من التعاقد مع العميل.
وتابع أن المشروع تم تصميمه بطابع مغربي متميز يربط بين الأصالة والمعاصرة في تصميمات معمارية خلابة، ويضم وحدات تاون هاوس بمساحة أرض 350 مترا ومساحة مباني 205 مترات وتوين هاوس على مساحة أرض 350 مترا ومساحة مباني 255 مترا، وفيلا مستقلة على مساحة أرض تبدأ من 500 متر ومساحة مباني تبدأ من 312 مترا، بمقدم يبدأ من 145 ألف جنيه وقسط شهري 28 ألف جنيه.
وأوضح أن المشروع الثاني"The muse" بنشاط تجاري إداري بالشراكة مع مجموعة سعد الدين في شارع التسعين الشمالي وهو عبارة عن مكاتب إدارية بمساحات تتراوح بين 80 و150 مترا، وتخطط الشركة لطرح المرحلة الأولى بالمشروع قريبا على أن يتم التسليم خلال 3 سنوات من التعاقد مع العميل، مضيفا أن الشركة تقدم إمكانية تأجير الوحدة لصالح العميل وذلك لتحقيق عائد إيجاري مرتفع على الوحدة يحافظ على استثمارات العميل.
وأكد ارتفاع الإقبال على الاستثمار في مشروعات تجارية وإدارية وخاصة في المدن التي يوجد بها مساحات محدودة مخصصة لأنشطة تجارية وإدارية وارتفاع العائد على الاستثمار في مشروعات تجارية وإدارية للعميل، وأوضح أن المشروع هو مشروع إدارى تجارى متكامل يضم أرقى وأقوى العلامات التجارية من مطاعم وخدمات ترفيه وأوضح أيضا أن المشروع يوجد به فندق صغير لخدمة رجال الأعمال بهذه المنطقة.
وأشار إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروعاتها بالتمويل الذاتي وخاصة مع ما تمتلكه من ملاءة مالية قوية مملوكة للمجموعة الأم، كما أوضح أن الشركة تحافظ على معايير التصميم المتميز والجودة والاستغلال الأمثل للوحدات كعناصر أساسية في تطوير مشروعاتها.
وتابع أن هناك شركة إدارة تابعة لمجموعة شورى القابضة ستقوم بإدارة مشروعات الشركة وذلك لضمان جودة المشروعات وقيمتها الاستثمارية والحفاظ على استثمارات العملاء في مشروعات الشركة وضمان تعظيمها وزيادتها.
وقال إن شركة الجزيرة العربية للإنشاءات هي التي تتولى تنفيذ مشروعي الشركة وهي واحدة من أكبر شركات المقاولات العاملة في السوقين المصري والسعودي.
وقال إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات أكثر من مليار جنيه خلال العام الجارى من خلال طرح عدة مشروعات متميزة.
وكشف عن مفاوضات الشركة للحصول على أراض في مناطق متنوعة منها بالساحل الشمالي والتجمع الخامس والسادس من أكتوبر لتنفيذ مشروعات جديدة تحقق التنوع في محفظة مشروعات الشركة،.
وأوضح أن محفظة أراضي الشركة تضم أكثر من150 فدانا تخطط الشركة لتطويرها خلال الـ3 سنوات المقبلة بما يحقق التنوع في محفظة المشروعات وبما يخدم عددا أكبر من العملاء وكذلك بما يساهم في تعظيم استثمارات شركة إكس للتطوير العقاري بالسوق، مؤكدا أن السوق العقاري يشهد مناخا استثماريا واعدا خلال الفترة الحالية مع حجم التنمية العمرانية الشاملة التي تنفذها الدولة.

وأكد أهمية شركات التسويق العقاري في تسويق مشروعات المطور العقاري والذي لا يمكنه العمل منفردا، فالمسوق العقاري مستشار للعميل قبل أن يكون مسوقا ويساعد العميل في اختيار وحدته ويساعد المطور في الوصول للعميل المستهدف، لافتا إلى أن شركات التسويق العقاري جزء أساسي من نجاح أي مطور.
وتوقع ارتفاع أسعار العقارات بالسوق خلال العام المقبل وهي زيادة طبيعية تأتي مع انتهاء أزمة كورونا وتعافي الاقتصاد في كل دول العالم وكذلك مزيد من النشاط بالسوق العقاري واستكمال خطة الدولة للتنمية في المدن الجديدة.
ونوه بأن الشركة لديها استعداد للشراكة في أي مشروعات تتأكد من جدواها الاستثمارية وتميزها والإضافة لها والاستفادة منها في نفس الوقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة