الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يبلغ قيمتها 21.9 مليار دولار.. «مايكروسوفت» تفوز بصفقة بيع سماعات رأس للجيش الأمريكى

مايكروسوفت
مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت، عن فوزها بصفقة لبيع سماعات الواقع المعزز للجيش الأمريكي بناءً على منتج HoloLens الخاص بها وبدعم من خدمات الحوسبة السحابية Azure.

جاء ذلك وفقا لما نقلته «رويترز» عن متحدث باسم مايكروسوفت، الذى أشار إلى أن العقد قد تصل قيمته إلى 21.88 مليار دولار على مدى عشر سنوات، مؤكدا أنه على مدار العامين الماضيين، عملت Microsoft مع الجيش في مرحلة إنشاء النماذج الأولية لما يسمى بنظام التعزيز المرئي المتكامل أو IVAS. وقالت الشركة إن الجيش انتقل إلى مرحلة إنتاج المشروع.

وكان منشور بالمدونة، وجد به تصريحات الزميل التقني في Microsoft Alex Kipman إن سماعات الرأس مصممة لتقديم "وعي معزز بالحالة، وتمكين مشاركة المعلومات واتخاذ القرار في مجموعة متنوعة من السيناريوهات."

وقال متحدث باسم مايكروسوفت إن السماعات ستصنع في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن Microsoft أيضًا في خط للفوز بعقد JEDI للحوسبة السحابية بقيمة 10 مليارات دولار مع البنتاجون، لكن العقد لا يزال محل نزاع في دعوى قضائية رفعتها Amazon.com Inc، وأخبر مسئولو البنتاجون المشرعين الأمريكيين في فبراير أن وزارة الدفاع قد تتخلى عن العقد إذا النزاع باق في المحاكم، وبعد أن أعلنت Microsoft عن عقد بقيمة 480 مليون دولار في عام 2018 لتزويد الجيش بنماذج أولية، قدم 94 عاملاً على الأقل التماسًا إلى الشركة لإلغاء الصفقة والتوقف عن تطوير "أي وجميع تقنيات الأسلحة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة