الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:33 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طريقة سحرية للنوم بسهولة عندما تستيقظ في منتصف الليل

طريقة سحرية للنوم بسهولة
طريقة سحرية للنوم بسهولة

يعاني الكثير من الأشخاص مشكلة في النوم لكن هذا ليس مفيدًا تمامًا عندما تستيقظ في الساعة 3 صباحًا، وكل ما تريده هو العودة إلى النوم.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لموقع "برايت سايد" طريقة سحرية للنوم بسهولة عندما تستيقظ في منتصف الليل:

= خذ دشًا لطيفًا فاترًا أو حتى باردًا.. العديد من الأطباءيوصي بالاستحمام قبل النوم بحوالي ساعة . هذا لأنه من أجل الشعور بالنعاس ، يجب أن تنخفض درجة حرارة أجسامنا. لذلك ، إذا استحممت قبل النوم مباشرة ، سيشعر جسمك بالنشاط وعدم الاستعداد للنوم.

في بعض الأحيان ، عندما نستيقظ في منتصف الليل ، نشعر بالحرارة الزائدة . من خلال الاستحمام بماء فاتر أو حتى بارد ، يمكننا خفض درجة حرارة أجسامنا وتصفية أذهاننا ، مما يساعدنا على العودة إلى النوم بشكل أسرع.

= شم بعض الخزامى أو اشرب شاي اللافندر.. ثبت أن اللافندر يحسن الأرق ويساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم. أظهرت دراسة أن 6 إلى 8 قطرات من زيت اللافندر تعمل على تحسين جودة ومدة النوم دون التسبب في أي آثار سلبية. إذا لم يكن لديك مستخرج زيت عطري ، يمكنك ببساطة ترك قطرات الزيت العطري في مكان ما في غرفة نومك.

= قم ببعض تمارين شد أصابع القدم... ستساعدك تمارين استرخاء العضلات التدريجي على إرخاء جسمك والتخلص من التوتر. اثنِ رجليك عن طريق الضغط عليهما معًا واسترخيهما ببطء.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ثني أصابع قدميك ، وتحريرها لأعلى ، ثم العودة إلى وضعها الطبيعي. ثبت أصابع قدميك في كل وضع لمدة 10 ثوانٍ قبل إرخائها.

= قد تضطر إلى طرد حيوانك الأليف من السرير.. يمكن أن تساعدنا الحيوانات الأليفة في تقليل مستويات التوتر لدينا ، لكن ذكرت دراسة أخرى أنها يمكن أن تعطل نومنا أيضًا.
وبالتالي إذا شعرت أن حيوانك الأليف يعبث بنومك ، فدربه على عدم النوم معك. يمكنك الحصول على سرير منفصل لهم وتعليمهم النوم فيه. كافئهم عندما يذهبون إلى سريرهم تلقائيًا ، دون أن تقودهم إليه.

= قومى بقراءة كتاب.. تجنب النظر إلى الموبيل الضوء المنبعث من الشاشة سيقللها بشكل أكبر ويجعل من المستحيل عليك العودة للنوم و ما عليك فعله هو إزالة هاتفك تمامًا من غرفتك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.