×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 03:31 مـ 20 صفر 1443هـ
صحة وجمال

فوائد سحرية تجهلينها عن الكوسة.. تعرفي عليها

الكوسة
الكوسة

جميعنا نعلم جديًا أن فوائد الكوسة كثيرة جدا فهى تحتوى على قدر كبير من العناصر المهمة لصحة الجسم، والوقاية من الأمراض.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما ذكره موقع "healthline"، فوائد سحرية تجهلينها عن الكوسة:


= تساعد الكوسة في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2، كما قد تزيد ألياف الكوسة من حساسية الأنسولين، وتثبت مستويات السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالمرض.

= صحة القلب فقد تؤدي الألياف والبوتاسيوم والكاروتينات الموجودة في الكوسة إلى خفض ضغط الدم والكوليسترول وعوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب.

= من فوائد الكوسة في نظامك الغذائي أنها تساعد على الرؤية بشكل جيد، فهي غنية بالمنجنيز واللوتين والزياكسانثين والفيتامينات A و C- وهي العناصر الغذائية التي تساهم في الرؤية الصحية، وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالعمر.

= إنقاص الوزن.. فوائد الكوسة كثيرة فهي غنية بالماء والألياف ومنخفضة السعرات الحرارية، وكلها قد تساعد في تقليل الجوع، وتساعدك على الشعور بالشبع؛ مما قد يؤدي لفقدان الوزن بمرور الوقت.

= لها قيمة غذائية عالية.. تحتوي الكوسة على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المفيدة، تشمل “فيتامين أ، المنجنيز، وفيتامين سي ، البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين ك كما أنه يحتوي على كميات صغيرة من الحديد والكالسيوم والزنك والعديد من فيتامينات ب الأخرى”.

= الكوسة المطبوخة غنية بشكل خاص بفيتامين أ ، على الرغم من أن الكوسة النيئة تحتوي على كمية أقل قليلاً.
نسبة عالية من مضادات الأكسدة

= الوقاية من الأمراض غنية أيضًا بمضادات الأكسدة، وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي قد توفر العديد من الفوائد الصحية، توجد أعلى المستويات في قشر الفاكهة.

= تعزز الكوسة الهضم الصحي بعدة طرق، الكوسة غنية بالماء والألياف، وهما مركبان يمكنهما تعزيز الهضم الصحي، عن طريق تقليل خطر الإمساك، وأعراض اضطرابات الأمعاء المختلفة.

الكوسة فوائد سحرية تجهلينها عن الكوسة قيمة غذائية عالية الكوسة المطبوخة إنقاص الوزن

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:31 مـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes