الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:06 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

احذر.. الصيام المتقطع يُضر بهؤلاء الأشخاص

الصيام المتقطع
الصيام المتقطع

حذرت طبيبة الغدد الصماء الروسية، يلينا ماسلوفا من التأثير السلبي للصيام المتقطع على الجسم، مؤكدة أنه يضر بالجسم، حيث يفرض الصيام فواصل زمنية طويلة بين الوجبات، تصل أحيانًا لمدة 14 ساعة أو أكثر.

يكمن جوهرها في حقيقة أنه يمكنك تناول الطعام في وقت معين.

يتم تقسيم اليوم إلى فترتين زمنيتين – على سبيل المثال، 16 ساعة بالإضافة إلى 8 ساعات أو 20 ساعة بالإضافة إلى 4 ساعات.

في فترة قصيرة، يمكنك أن تأكل أي طعام، في فترة طويلة- فقط شرب الماء.

وأوضحت الطبية أن الصيام المتقطع يتسبب في تغير التمثيل الغذائي للجسم، ويمكنها أن تلحق الضرر بكثير من الناس, خاصة مرضي السكري, ولا ينصح بهذا الصيام لهم، وكذلك لمن يعانون من أمراض مزمنة في الكبد والكلى والجهاز الهضمي, مشددة أنه:”تشمل قائمة موانع اتباع هذه الطريقة اضطرابات الأكل: النهام العصبي (الإفراط في تناول الطعام عند الإجهاد) أو فقدان الشهية العصبي (نقص الشهية)”.

وأشارت الطبيبة ماسلوفا إلى إن هذه الطريقة التي يعتمدها الكثيرون في خفض السعرات الحرارية ليست مناسبة أيضًا إذا كان من الضروري، تناول الدواء مع الطعام، مؤكدة على تجنب المراهقين والأمهات المرضعات والنساء الحوامل للصيام المتقطع وعدم تجربته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.