×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 5 أغسطس 2021 08:04 مـ 26 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

تاج الدين يكشف حقيقة ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا ضمن الموجة الثالثة

الموجز

أكد الدكتورمحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية أنه بشأن حقيقة ظهورأعراض جديدة لفيروس كورونا ضمن الموجة الثالثة له فإنه لا توجد أي أعراض جديدة والأعراض المعروفة هي التي سجلت حتى الآن.


وأضاف عوض تاج الدين أن الفيروس ينتشر في الجسم وهو فيروس تنفسي والنوع الحالي لفيروس كورونا تكون فترة العدوي أكثر وينتقل بسرعة عالية.


وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، لم تحدث أعرض لم تكن متوقعة في ظل الموجة الثالثة ومن الأعراض التي تظهر حاليا الطفح الجلدي والتهاب وحساسية في العين والتي تأتي مع أي التهاب فيروسي.


وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن فيروس كورونا له أكثر من خاصية، مثل طول فترة الحضانة والعدوى وزيادة عدد الأشخاص الذين يستطيع نقل العدوى لهم بالإضافة إلى فقدان حاستي الشم والتذوق، ووجود بعض الأعراض المعوية في بعض الحالات، وحدوث طفح جلدي والتهاب في العين وحساسية في الأنف. مشيرًا إلى أن الجسم قد يصاب بهذه الأعراض إذا أصيب بالإنفلونزا العادية.

وأكد تاج الدين على أن حصول المواطنين على لقاحات كورونا يساعد على حماية البلد من انتشار الفيروس، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لأن مدة حضانة الفيروس 14 يوما، وبالتالي قد يكون الشخص حاملا للفيروس ولا يعلم أنه مصاب وبالتالي فإنه يخالط الآخرين وينقل العدوى لهم.

عوض تاج الدين فيروس كورونا الموجة الثالثة

مواقيت الصلاة

الخميس 08:04 مـ
26 ذو الحجة 1442 هـ 05 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes