×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 يونيو 2021 04:23 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
بيزنس وبورصة

ما الذي قد يستغني عنه الشخص من أجل تحقيق مصدر مال من الأنترنت؟

الموجز

لقد أصبح كسب المال من الأنترنت من بين الأمور التي يهتم بها الكثيرون وخاصة من الشباب. فاهتمامهم بالتكنولوجيا ومتابعة ما هو جديد قد عرفهم على الفرص المتاحة على الأنترنت. كما اه على الأنترنت هناك الكثير من المحتوى الذي يتحدث بهذا الخصوص.

هناك الكثير من المجالات المختلفة التي بإمكان أي أحد من خلالها أن يصل إلى تحقيق دخل من الأنترنت وهو في منزله. فالكثيرون اليوم يجدون صعوبة في الحصول على عمل وهناك من يعملون في وظيفة يودون أن يغادروها في أقرب وقت.

إن كسب المال من الأنترنت وبالرغم من كل المزايا التي يمنحها فهو ليس طريقة للربح السريع مثلما يعتقد الكثيرون. فالنجاح على الأنترنت وبغض النظر عن المجال يتطلب حد أدنى من الالتزام من الشخص وهو ما قد يقوه إلى تغيير بعض سلوكياته والتخلي عن بعض الكماليات من أجل تحقيق أهدافه المالية.

كيف يحقق العامل على الأنترنت مصدر دخل من المنزل؟

إن الأنترنت وبالإضافة إلى كل الفرص التي تتيحها لكسب المال فهي أيضا تعتبر المصدر الأول من اجل الحصول على المعلومات والمعرفة اللازمة من اجل الدخول في مجال معين. كما انها المكان الذي يقصده غالبية من يبحثون عن تعلم مهارة ما.

إن كسب المال على الأنترنت لا يختلف كثيرا عما هو معمول به في الواقع، فمن أجل الحصول على المال على الشخص ان يقدم قيمة سواء من خلال منتج معين أو من خلال خدمة. وهذا في العموم هو ما تقوم عليه مختلف مجالات كسب المال من الإنترنت.

الذي يريد النجاح في أي مجال عليه ان يكرس وقت لذلك كما قد يقتضي الأمر تكريس مصادر إضافية بحي المجال:

  • التعلم:

من أجل العمل في التجارة الالكترونية مثلا قد يحتاج الشخص إلى متابعة دورة تكوينية في هذا الخصوص وقد يجد الكثير من المحتوى المجاني في هذا المجال. فعلى الأقل هو يحتاج إلى تكريس وقت معين من أجل الحصول على المعرفة الضرورية.

حتى الذي يريد أن يلعب في كازينو يحتاج إلى التعرف على الموقع وعلى مجال الألعاب وما إلى ذلك وهو ما يتطلب وقت. لذلك من يريد العمل الحر في مجال معين على الأنترنت أو أن ينشئ عمله الخاص فهو يحتاج للتعلم وإعطاء الوقت الكافي لذلك.

قد يحتاج في بعض الأحيان إلى استثمار أكثر من وقته في بعض المجالات من أجل تحقيق ربح أكبر.

  • الممارسة:

في أي مجال عمل على الأنترنت ليس شرط القيام بكل ما هو مثالي كما انه ليس شرطا أن يكون الشخص محترف فيما يقوم به. لكن عليه ان يتحسن باستمرار فهناك منافسة متزايدة في كل المجالات تقريبا وينبغي عليه تقديم قيمو مضافة وما يميزه.

ما هي أهمية البدايات في مجال العمل على الأنترنت؟

إن البدايات في مجال كسب المال من الإنترنت مهمة جدا فالكثيرون قد يستعجلون الربح وقومن بقرار وخيارات خاطئة تعود عليه سلبا على المدى المتوسط والبعيد وحتى القريب. فعلى الشخص ان يقتنع بما يقوم به ولأن النجاح يتطلب مجهود فلا يبقى يبحث عن الطرق المختصرة في كل مرة.

إن البداية بالطريقة الصحيحة فيختار الشخص المجال الذي يناسبه وسجد فيه راحته يساعده على النجاح. كما أنه عليه التعلم من أخطائه وسيجد على الأنترنت كل ما يحتاجه لتحقيق أهدافه التي من الأفضل أن تكون واضحة عند كل مرحلة. هناك أيضا الكثير من قصص النجاح في مختلف المجالات ويمكن لأي شخص ان يستنبط منها ما ينفعه.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:23 صـ
12 ذو القعدة 1442 هـ 22 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes