الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتفاصيل.. العلاق بين لب عباد الشمس وزيادة الوزن

بذور عباد الشمس
بذور عباد الشمس

كشفت طبيبة الغدد الصماء تاتيانا بوشاروفا،عن المخاطر التي قد يسببها تناول بذور عباد الشمس، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ومن الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة خاصة التهابات المعدة.

وأوضحت الطبيبة:”بذور عباد الشمس تحتوي على نسبة عالية من الدهون – أكثر من 50 جرامًا لكل 100 غرام من المنتج – وإذا كنت تعاني من قرحة والتهاب في المعدة وتتناول بذور عباد الشمس بانتظام، فيمكنك إثارة هذه الأمراض”، مشيرة إلى أن مثل هذا المحتوى من السعرات الحرارية يشبه لوح الشوكولاتة وسيؤدي فقط إلى زيادة الوزن.

كما نفت طبيبة الغدد الصماء أن تناول البذور يسبب إلتهاب الزائدة الدودية، موصية بتناول البذور حصريًا دون قليها، حيث تتراكم في البذور المقلية مادة مسرطنة قد تؤدي إلى أمراض مميتة، وأيضًا بتناولها بكميات صغيرة، حيث يحتوي هذا المنتج على الكثير من الألياف وفيتامينات المجموعة b وa وe والمغنيسيوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.